8 علامات تشير أنك تحتاج إلى شركة تسويق الكتروني

اشارات الحاجة لشركة تسويق الكتروني

هناك الكثير من الدلائل التي تشير إلى أن الشركات يجب أن تستأجر شركة  تسويق الكتروني ،

يوظف البعض شركة  تسويق الكتروني  للتعامل مع عملياتهم التسويقية بالكامل بينما يعمل آخرون مع هذه المؤسسات لتكملة جهود فريقهم من خلال تقديم استراتيجيات وقنوات جديدة إلى الطاولة

هناك عادة علامات يجب أن تنتبه إليها الشركات عندما تفكر في التعاقد مع شركة  تسويق إلكتروني لتحديد ما إذا كان سيكون
الخيار الصحيح لهم ،

إذا كنت تفكر في الأمر لبعض الوقت ، فكر فيما إذا كانت أي من هذه العلامات صحيحة في مجال عملك

التسويق دائما أولوية

هل تجد أن التسويق دائمًا ما يقع على الهامش عندما يتعلق الأمر بالمكان الذي تقضي فيه انتباهك ووقتك؟ إنها مشكلة شائعة إلى حد ما.

بالنسبة للشركات الصغيرة التي ليس لديها رأس المال لجلب فرق التسويق الخاصة بها وليس لديها الوقت الذي تقضيه في التسويق ، فمن المنطقي أن تستأجر وكالة تسويق للتعامل مع هذه العمليات .

عندما يبدو التسويق دائمًا على الهامش ، فإ ن وجود شريك لك  يدعمك احتياطيًا , سيضمن عدم تخلفك عن الركب

ميزانية التسويق محدودة

التسويق يمكن أن يكون مكلفا بل أكثر كلفه عند تعيين فريق تسويق بالشركة حيث أنه يتطلب نشر اعلان لفرص العمل ، وتدقيق المرشحين ، وتوظيفهم  وتدريبهم ، ثم الاستمرار في دفع رواتبهم و مكافاتهم .

لاداعي لصرف مرتبات فريق التسويق , مكافاتهم و المصاريف الأخري المرتبطة حيث أن شركة التسويق الإلكتروني تقدم  الكفاءة إلى عتبة داركم بسعر أقل بكثير مما ستدفعه لتحقيق مستوى مماثل من المواهب داخلياً.

العملاء يأتون إليك دون فهم كامل لمنتجك

التسويق لا يتعلق فقط بجذب عملاء جدد لعملك ، إنه يتعلق بتثقيفهم حول منتجاتك أيضًا، إذا وجدت أن لديك الكثير من العملاء يأتون إليك دون فهم كامل لما تفعله، فقد تحتاج إلى زيادة الاستثمار في التسويق عبر المحتوى المقدم عبر صفحات السوشيال ميديا لتثقيف المستهلكين حول منتجاتك أو خدماتك لزيادة فرص تحويلهم لعملاء للشركة

وجدت دراسة حديثة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن تثقيف العملاء يزيد من الثقة والولاء للعلامات التجارية ، لرؤية هذه الفوائد ، ستحتاج إلى جهد متضافر واستراتيجية مبسطة تركز على التعليم.

إن التعاقد مع هذه الشركات للتعامل مع هذه المهام الحيوية سوف يتردد صداها في جميع أنحاء عملك ككل ويجعل الأمور أسهل على فرق المبيعات والتسويق الخاصة بك.

لقد كافحت لإيجاد النجاح في التسويق

هل حاولت مرارًا وتكرارًا إطلاق حملات تسويقية ، لكنك لم تر فعلًا زيادة الأرباح التي كنت تأمل فيها؟

في مجال التسويق الإلكتروني ، قد يكون إنشاء أنظمة تسويقية تستخدم قنوات متعددة وتجعل مجال عملك  موثوقًا به أمام عملائك مهمة صعبة.

إذا كنت تكافح من أجل تحقيق الإيرادات التي تتوقعها

فإن وجود شريك هناك لمساعدتك في تنفيذ أنظمة فعالة يمكن أن يوفر دفعة هائلة تعيد صياغة ما يتم إنفاقه في ميزانية التسويق الخاصة بك بشكل جذري .

فريق المبيعات الخاص بك ينقصه العروض الجيده

تكمن المشكلة في وجود استراتيجية تسويقية منخفضة الأداء في أنها  تنعكس نتائجها علي جميع أعمالك بما فيهم جميع فرق عملك وخاصة فرق المبيعات لديك

  إذا كانت استراتيجيات التسويق الخاصة بك لا تولد دفقًا ثابتًا من العملاء المحتملين ذوي الجودة العالية ، فهذه مشكلة خطيرة.

ستواجه مشكلات في تحفيز فريق المبيعات الذي يكافح للوصول إلى أهدافه بسبب رداءة جودة العملاء المحتملين

  يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى توتر بين الفرق داخليًا وتوتر بيئة العمل بما يؤدي إلى نزاعات عامة،

وفقًا لجمعية B2B Technology Marketing Community

يعتقد 61٪ من المسوقين B2B أن توليد عملاء محتملين ذو جودة عالية  يعد أحد أكبر التحديات التي يواجهونها.

فريقك الداخلي لديه ضغوطات بالعمل

إذا كان لديك فريق تسويق داخلي يبدو دائمًا أنهم يواجهون صعوبة في إكمال جميع المشاريع والعمل الذي أمامهم

فقد يكون من الجيد استقدام شركة تسويق الكتروني لإعطائك يد العون.

من خلال التعاقد مع هذه الشركات  للتعامل مع قناة أو استراتيجية معينة داخل شركتك

يمكنك توفير الوقت لفريقك الداخلي للتركيز على أهم مشاريعهم والتركيز على مجالات قوتهم.

لديك مشكلة قياس النتائج

إذا كانت لديك ميزانية تسويق كبيرة ولكنك تواجه صعوبة في قياس النتائج التي يمكنك تحقيقها

فقد ترغب بالإستعانه بشركة  أو مستشار تسويقي لمساعدتك في إعداد تحليلاتك و رصد حملاتك الإعلانية .

حتى إن كانت مشاركة صغيرة قصيرة الأجل

ربما يكون هذا هو الاستثمار الأكثر تأثيراً الذي يمكنك القيام به في عمليات التسويق الخاصة بك

إن فهم كيفية طريقة إنفاقك يحدد لك أين تنفق ميزانيتك.

تريد التركيز على مجالات أخرى من عملك

عادةً ما تكون عمليات التسويق تعتمد بشكل مكثف علي  الوقت والإبداع

مما يعني أنك ستحتاج إلى تكريس الكثير من الوقت والتفكير في التسويق لتكون استراتيجياتك ناجحة.

قرار كبير

التعاقد مع شركة  تسويق إلكتروني  هو قرار كبير

وهذا يعني الثقة في طرف خارجي للتعامل مع جزء حيوي من عملك، بالنسبة للشركات الصغيرة ، يمكن أن يكون هذا أمرًا مخيفًا.

بصفتك مالك شركة ، قد تواجه مشكلة في التخلي عن بعض هذه العمليات

لكن القيام بذلك يسمح لك بالتركيز على مجالات عملك التي ستتيح لك تحقيق أكبر قدر من التأثير

  إذا لاحظت أن شركتك تعاني من أي من العلامات المذكورة في هذه المقالة ، فقد يكون التعاقد مع شركة  تسويق الكتروني هو أفضل طريق للمضي قدمًا.

شركة أدفرتيزر للتسويق الالكتروني

شركة من الشركات الرائدة في مجال التسويق الالكتروني في السوق السعودي

لديها خبرة 10 سنوات في المجال ما أدي الي ثقة كبار العملاء فيها حيث لديها محفظة عملاء تتضمن اسماء كبيرة مثل وزارة الداخلية السعودية .

موقعنا الالكتروني : https://advertizer.sa.com/

تواصل معنا الان : 0566209565

عنوان الشركة  : الرياض – الدائري الشرقي بجوار مول غرناطة – البرج الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر البريد الالكتروني .

لدينا فريق محترف و متخصص يقوم بتصميم و تطوير تطبيقات ذكية للجوالات التي تعمل بنظام ال Android و ال IOS

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر الرسائل القصيره .

يتم استخدام العلامة التجارية في :
- موقعك الالكتروني
- صفحتك في منصات التواصل الإجتماعي
- اليافطات الاعلانية
- المنشورات الاعلانية المطبوعه
- البيزنس كارد

متي تحتاجها ؟
عند بداية اي مشروع ستحتاج لعمل شعار لعلامتك التجارية لخلق هوية تجارية لأغراض التسويق Branding . قد تحتاج لإعادة تصميم شعار جديد لخلق هوية تجارية جديدة لأسباب عديده Rebranding

نقوم بتصميم شعار لعلامتك التجارية لشركتك من خلال فريق محترف لديه الخبرة و المعرفه الفنية في تصميمات الجرافيكس حيث يقوم بمقابلة العميل و التعرف علي تصوره للشعار , نقوم بعمل نماذج اولية و عرضها علي العميل ليقوم بإختيار احسنها أو التعديل مرة اخري لنصل لأحسن تصميم للشعار .

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية علي الموقع الالكتروني للعميل , صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي , بطاقات البيزنس كارد , يافطات اعلانية , مطبوعات اعلانية ..الخ

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية في عمل الحملات الاعلانية لخلق و بناء الهوية التجارية في اذهان الجمهور المستهدف

نقوم بعمل التالي :

مقابلة العميل و التعرف علي تصوره للمحتوي المقدم علي الموقع الالكتروني , تصميم الموقع ليكون سهل الإستخدام و ممتع بصريا في تناوله , حجز اسم للموقع Domain و توفير مساحه له علي مزود الخدمة host .

نقوم بعمل ثلاثة أنواع من المواقع الالكترونيه تتضمن موقع إلكتروني , صفحة بيعية لإعلانات جوجل , موقع تجارة إلكترونية .

موقع الكتروني
إذا كنت صاحب مشروع و تود تقديم معلومات عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمه بشكل مستفيض , سوف تحتاج لعمل موقع الكتروني مكون من أكثر من صفحة , مدعوم بأكثر من لغة , متوفر به المحتوي الذي ترغبه .

صفحة بيعية
عند عمل حملات اعلانية علي جوجل , سوف تحتاج لعمل موقع مكون من صفحة واحدة مصممه لغرض زيادة المبيعات من خلال ربطها بإعلانك علي محرك البحث , تتوافر بها معلومات مختصرة و صور عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها , ارقام الاتصال , موقعك علي خرائط جوجل .

خدمة إعادة الإستهداف Retargeting
قد يقوم العميل بالدخول علي الموقع الخاص بك بعد رؤية إعلانك علي جوجل أو علي إحدي منصات التواصل الإجتماعي , يقوم بإستكشافه ثم الخروج منه و لم يقم بأي عملية شراء علي الموقع , لذا هنا يكمن اهمية خدمات الإستهداف و هي أن يقوم إعلان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بالظهور مرة أخري لهذا العميل عند قيامه باي نشاط علي الإنترنت مثلا مطالعة موقع اخر , مشاهدة فيديو ..الخ ليذكره بالدخول مرة أخري علي موقعك و القيام بعملية شراء

حملات اعلانية
بعد عمل هوية تجارية لك و إنشاء الصفحة لشركتك علي منصة التواصل الإجتماعي , نقوم بعمل حملات اعلانية بهدف الترويج لشركتك و لعلامتك التجاريه و زيادة المتابعين علي الصفحة من خلال الاتي :

الاستهداف
تحدد معايير الجمهور المستهدف للإعلان الممول بناء علي نوع المنتج/الخدمة مثل ذكر/انثي , الموقع الجغرافي , الفئة العمرية و الاهتمامات لتحقيق اقصي استفادة من الاعلان الممول من خلال تحقيق المبيعات

فكرة و تصميم الاعلان
ايجاد أنسب فكرة و تصميم للإعلان الممول الذي يخدم أهداف العميل مثل تعريف الجمهور المستهدف بالهوية التجارية للعميل , تحقيق المبيعات , زيادة عدد الزائرين لموقعه أو متجره الإلكتروني , زيادة تحميلات تطبيقات الجوال ..الخ

تحليل المنافسين
تحليل نقاط القوة و الضعف بصفحات التواصل الإجتماعي للمنافسين و مطالعة التفاعل علي صفحاتهم لتحقيق اعلان ممول متميز تنافسيا لك

تقرير عن الحملة
عمل تقرير بنتائج الحملة الاعلانية مثل عدد الأشخاص من الجمهور المستهدف الذين شاهدوا الاعلان و التفاعل عليه

ادارة صفحتك علي التواصل الاجتماعي
بعد بناء قاعدة من الجمهور من خلال عدد المتابعين علي صفحة التواصل الإجتماعي , تحتاج للمحافظة علي التفاعل علي الصفحة من خلال المداومة علي عمل منشورات تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك , لذلك لدينا فريق عمل مخصص لإدارة صفحتك و تحقيق أقصي تفاعل عليها لمدة شهر / 3 أشهر / سنة حسب المدة المذكورة في التعاقد .

خطة المحتوي
نقوم بعمل خطة مسبقة للمحتوي بالتنسيق مع العميل تتمثل في تحديد المواضيع التي سيتم تناولها من خلال المنشورات علي الصفحة , انواع المنشورات مثلا تعليمية , تفاعلية , منشورات لغرض تحقيق المبيعات , عدد المنشورات في اليوم / الاسبوع / الشهر

تصميم المنشورات
لدينا فريق متخصص في إعداد المحتوي للمنشورات بجانب فريق متخصص لعمل تصميمات الجرافيكس المطلويه للمنشور , تتنوع تصميمات المنشور ما بين تصميمات جرافيكس تتعلق بالمنتج / الخدمة , صور للمنتج / الخدمة , فيديو ترويجي video Motion , GIF .

الرد علي استفسارات العملاء
عند طرح كل منشور علي الصفحة , يقوم جمهور الصفحة بالتفاعل عليه من خلال عمل إعجاب , مشاركة , تعليقات تتعلق باستفسارات عن المنتج / الخدمة مثل سعر المنتج , أماكن توزيعه ..الخ و تعبر تعليقات الجمهور عن الإهتمام بالمنتج و الجدية فيما يتعلق بقرار الشراء مما يتطلب رد فوري علي استفساراته حيث تمثل فرص حقيقيه لزيادة مبيعات الشركة , لذا نقوم بالرد علي استفسارات العملاء من خلال توضيح رقم خدمة العملاء للعميل ليتم الاستفسار من خلال موظفي الشركة .

ما الذي نقوم به ؟

نقوم بعمل تقرير عن افضل كلمات البحث المفتاحية حسب المنطقة الجغرافية المستهدفة متعلقة بالمنتج أو الخدمة التي يرغب العميل بالإعلان عنها نقوم بتصميم صفحة الهبوط Landing page للعميل التي سنقوم بربطها بالإعلان علي محرك البحث جوجل نقوم بصياغة أفضل الجمل الإعلانية بعد تضمين كلمات البحث المفتاحية و نقوم بربطها بصفحة الهبوط للعميل . بعد ذلك , نقوم بإطلاق الاعلان علي محرك البحث جوجل . نقوم بعمل تقارير دورية بنتائج الحملة الاعلانية علي جوجل و عرضها علي العميل .

  • تحليل المنافسين
    نقوم بتحليل المواقع الاكترونية للمنافسين و معرفة تصنيف ظهورهم علي محركات البحث , الخدمات المقدمة , اهم الكلمات المفتاحية المستخدمة المتعلقة بهذه الخدمات , المقالات المكتوبة داخل الموقع ..الخ
  • تحديد الجمهور المستهدف
    تحديد ووصف الجمهور المستهدف مثل النوع ذكر/أنثي , المنطقة الجغرافية , الفئة العمرية ..الخ
  • كلمات البحث المفتاحية
    نقوم بتحديد اكثر كلمات البحث المفتاحية المستخدمة من الجمهور المستهدف و المتعلقة بمجال الخدمات المقدمة و إستخدامها داخل صفحات الموقع on page SEO و في وصف الموقع off page SEO .
  • تهيئة الموقع تقنيا
    كلما زادت سرعة تحميل الموقع الالكتروني و كان أسهل في الاستخدام للمستخدم , كلما قامت محركات البحث بإعطائك تصنيف أعلي و تقوم بتحسين ظهور موقعك في النتائج الاولي , لذا نقوم بتهيئة الموقع تقنيا ليصبح صديق لمحركات البحث
  • كتابة مقالات ( بلوج )
    نقوم بكتابة مقالات , تهم العملاء و تحتوي علي كلمات البحث المفتاحية Keywords , بصفة مستمرة لجلب الزوار للموقع للمساهمة في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • الروابط الخلفية Backlinks
    نقوم بمجموعه من الاجراءات التسويقيه للترويج لرابط الزيارة للموقع الالكتروني من خلال مواقع الكترونية اخري من خلال إستخدام إستراتيجية الروابط الخلفية Back linksلجلب زوار للموقع و المساهمه في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • مؤشرات السوشيال ميديا Social Signal
    نقوم باستخدام ادوات مشاركة المقالات علي مواقع التواصل الاجتماعي داخل الموقع الالكتروني لزيادة نشر الوعي بالموقع وجلب الزوار مما ينعكس علي تصنيف الموقع لدي محركات البحث .