كيفية عمل تسويق الكتروني لشركات الخدمات في السعودية

لقد أصبح التسويق الإلكتروني هو الشغل الشاغل في وقتنا الحالي ويعتمد علية كافة الشركات في المملكة العربية السعودية وخاصة شركات خدمات التنظيف والصيانة مثل شركة بدر الرياض فأصبح هذه الشركات تعتمد على محرك البحث في جذب العملاء والحصول على مكالمات ومن ثم تقديم الخدمة لهم.

ولكن معظم هذه الشركات تقوم بعمل أخطاء كثيرة في خدمة التسويق وخاصة تقديم المحتوى وطرق التسويق الذين يقومون بها فنستعرض مع بعض النقاط البسيطة الطرق الصحيحة لعمل تسويق الكتروني ناجح لأي شركة تنظيف وصيانة في السعودية.

 

الطرق الصحيحة لعمل تسويق الكترونى لشركات الخدمات في السعودية

  • بناء موقع كامل باسم شركتك.
  • عمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم شركتك وربطها بالموقع.
  • كتابة محتوى حصري بشكل مستمر على الموقع ومشاركة المقالات على صفحات السوشيال ميديا المختلفة.
  • الاهتمام بالصور والفيديوهات
  • عمل خريطة وربطها بالموقع
  • عمل إعلانات مدفوعة على جوجل وتويتر وانستغرام.
  • التعاقد مع مختص seo للعمل على موقعك من اجل تهيئة لمحركات البحث.
  • استخدام تطبيقات الموبايل في التسويق وهذا بسبب زيادة مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم وسرعة وصول المعلومات في الوقت المناسب.

 

 

افضل نصائح في عملية التسويق الإلكتروني للشركات

 

  • تعرف على عملائك ومتابعيك بشكل أفضل

هل تعرف من هو الزبون الأمثل بالنسبة لك؟ إن كانت إجابتك لا، فعليك بالبحث بالأمر ومعرفة المزيد. قبل تحديد واختيار استراتيجية التسويق التي ستتبعها، عليك بالبحث عن كيفية إيجاد الزبائن المهتمين بـ منتجاتك أو خدماتك. وإلا فـ كيف ستختار استراتيجية التسويق من دون معرفة زبائنك؟

 

يمكن البدء بإجراء تحليل ديموغرافي: مكان الإقامة، الجنس، مستوى الدخل المادي والخلفية التعليمية. ووفقاً لهذه الإجابات ستتمكن من إنشاء أو تشكيل شخصية لـ الزبون.

 

  • خصص ميزانية معقولة وتفحص النتائج

من المتوقع أن تكون ميزانيتك ضيقة بما أن الشركة لا تزال صغيرة. لذلك قد تواجه صعوبة حين اختيار طرق التسويق التي ستتبعها وأين ستستثمر أموالك. الخيارات لا حصر لها ووسائل التواصل الاجتماعي الجديدة تتطور بشكل سريع وتتيح لك الكثير.

 

للأسف، نصائح التسويق لا يمكن أن تطبق على جميع أنواع الشركات وأن تكون فعالة وصالحة مع الجميع. بعد إجراء البحث ومعرفة زبائنك بشكل أفضل، لابد أنك عرفت أي من وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمها زبائنك بشكل أكبر. هل يبحثون عن شركتك باستخدام قنوات التسويق كما هو موضح في الفقرة التالية.

 

  • اختيار قنوات تواصلك مع الفئة المستهدفة

مع هذا النمو في استخدام القنوات بدأ يظهر بعض التباس فـي ماهيه التسـويق الرقمي والذي يظنه البعض ينحصر في مواقع التواصل الاجتماعي فقط علما أن التسويق الرقمي يشمل كافـة القنوات الرقمية من هواتف ذكية، بريد الكتروني، المحتوى الرقمي، الفيديو، والمواقع الإلكترونية ،تحسين محركات البحث ،البحث المحلي الإعلانات الرقمية ،التســــويق  العمولة  وكيفية استخدام هذه القنوات للوصول إلى الجمهور المستهدف بالطريقة المناسبة وتحليل المنافسين والأسواق المستهدفة بالإضافة  إلى تعزيز سمعة العلامات التجارية ورفع مستوى تطوير و ابتكار المنتجات.

 

  • تحديث موقعك الإلكتروني

هل تفكر بإطلاق شركة صغيرة وتظن أن وسائل التواصل الاجتماعي ستكون كافية؟ عليك بالتفكير ملياً بهذا الأمر. بناء موقع هو أمر مهم ولا يقل أهمية عن إنشاء حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي. فكر بالأمر كالتالي، إن أراد أحدهم شراء باقة زهور، فسيتوجه إلى أحد محركات البحث ويبحث عن محلات بيع الزهور في منطقته، وستظهر له نتائج تحتوي على بائعي الزهور في المنطقة. بكل تأكيد لا ترغب في إهدار مثل هذه الفرصة وأن تكون أحد هذه النتائج.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك رابط قوي ما بين وجود الموقع وكسب ثقة الزبائن. سواءً كانت شركتك، شركة غير ربحية تبحث عن مستثمرين، ربة منزل تعمل من منزلها في طبخ وبيع المأكولات، أو طالب جامعي من أحد تخصصات الفن تود عرض مواهبك، إنشاء موقعك سيعود عليك بفوائد كبيرة.

 

احصل على تصميم جذاب وأنيق لموقعك الالكتروني؛ تعمل أدفيرتيزر للتسويق الالكتروني مع خبراء في مجال صفحات الانترنت بإمكانهم تقديم أفضل الطرق لتنمية عملك على الانترنت وسرعة انتشاره. طوّر موقعاً سهل الاستخدام، ومكيّفاً لك ويسهل تحديثه مع نمو علامتك التجارية.

 

  • مبادئ التسويق الإلكتروني الناجح

قد يغفل بعض اصحاب المشاريع التجارية عن اهمية وضرورة التسويق كخطوة استراتيجية لنجاح مشاريعهم. تغير مفهوم التسويق حديثا بشكل كبير وتطور بتطور تكنولوجيا العصر الحديث. ما كان يقوم به رجل المبيعات في الماضي من عرض المنتجات لجميع الزوار بنفس الطريقة وبنفس الآلية لم يعد مجدي على الاطلاق. خاصة بتواجد أدوات مساعدة في عملية تحليل البيانات وإيصال المنتج المناسب للعميل المناسب.

 

وضع خطة التسويق التي سيتبعونها هي أحد أكبر العقبات التي تواجه أصحاب الشركات الصغيرة. في البداية، قد يبدو الأمر صعباً أو معقداً، ولكن بعد دراسة الأمر وتكريس وقت ومجهود سترى ثمرة جهودك. كما يعلم الجميع، الأمر ينطبق على جميع الشركات، إن لم تقم الشركة بـ إعطاء الأولوية لـ بناء خطة التسويق فستكون في خطر خسارة زبائنها وعملائها. لذلك كن حذراً، عليك بـ اتباع نصائح وخطط التسويق الحديثة وستكون جاهزاً لـ بناء استراتيجية تسويق قوية لـ شركتك، هناك العديد من خطط ونصائح التسويق المتوفرة في كل مكان وتعدك بالنجاح بعد تطبيق بضع الخطوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *