تصميم موقع مثل حراج بسعر مناسب

تصميم موقع مثل حراج بسعر مناسب

تصميم موقع مثل حراج بسعر مناسب

ترجع فكرة تأسيس موقع حراج إلى المهندس يوسف الرشيدي، الذي ذكر بدوره أن فكرة تأسيس الموقع كانت مبنية في الأساس على منتدى إلكتروني عام 2005.

ومن خلال هذا المنتدى بدأ الناس بعرض سياراتهم للبيع وكان أول منتدى يقوم بهذه الأعمال في هذه الفترة، وبعدها بثلاث سنوات قام بتصميم موقع مخصص لهذه الإعلانات وهو موقع حراج بتكلفة 800 ريال سعودي فقط.

وفى عام 2013 تحول هذا الموقع من إدارة شخصية إلى مؤسسة يديرها أكثر من 30 موظفاً من المؤهلين والكفاءات، والآن أصبح موقع حراج تقدر قيمته السوقية ب 600 مليون ريال.

وأصبح اليوم تصميم موقع مثل حراج يحظى باهتمام العديد من الأشخاص، وازدادت رغبتهم في تصميم موقع مثله.
لذلك في هذا المقال سنوضح كيفية تصميم موقع مثل حراج بسعر مناسب وبخطوات بسيطة فتابعنا كما يلي.

تصميم موقع حراج مجاني

وقبل أن نتطرق إلى كيفية تصميم موقع حراج عليك معرفة أن هذا الموقع هو نوع من المتاجر الإلكترونية التي تعمل كمنصة لعرض الأشخاص ممتلكاتهم للبيع مثل العقارات والسيارات والأثاث وغيرها.

وأصبح الان من السهل تصميم مواقع مثل حراج حيث أتاحت الكثير من شركات تكنولوجيا المعلومات الوسائل المختلفة واللازمة لأنشاء موقع مثل حراج.

فكل ما عليك هو أن تقوم باختيار التصميم الذي تريد وكل احتياجاتك للموقع وستقوم هذه الشركات بتصميم الموقع من الألف إلى الياء بكل سهولة وبأسعار مناسبة.

ولذلك تستطيع تصميم موقع مثل حراج هناك بعض المتطلبات الأساسية والشروط التي لابد من تواجدها، وهذا ما سنتناوله في السطور القادمة.

شروط فتح موقع حراج

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لتستطيع البدء في تصميم موقع حراج كما يلي:

1- اسم نطاق

لابد من الحصول على دومين خاص يحمل اسم المتجر لأي موقع حراج حتى يسهل الوصول إليه من قبل العملاء، ويمكنك توفيره عن طريق عدد من الشركات الخاصة بالنشاطات التجارية.

2-وجود الخادم

لذلك يلزم عند تصميم موقع مثل حراج الحصول على خادم مثله مثل أي موقع إلكتروني، ليستضيف جميع الملفات الخاصة بالموقع من صور ونصوص ومتعلقات المنتجات التي تعرض عليه.

ويحتاج تصميم موقع مثل حراج مساحات تخزينية واسعة وعالية لكي تتمكن من استيعاب الصور والبيانات الخاصة بالمنتجات والتي تتزايد مع انتشار الموقع.

وكذلك لابد أن تكون هذه الخوادم ذات سرعة عالية ليتمكن العملاء من التصفح بسهولة، والتكيف مع العدد الكبير من الزوار.

3- اختيار تصميم مناسب للموقع

تعتمد هذه الخطوة على اختياراتك الشخصية، حيث يمكنك إضافة ما تراه مناسباً للموقع، ولكن تحتاج هذه الخطوة الخبرة في مجال البرمجة والكثير من الجهد.
ولكن يمكنك توفير بعض من التصميمات المعدة مسبقاً والعمل عليها بما يناسب اختياراتك واحتياجاتك الخاصة بتصميم الموقع .

4- تحديد أقسام الموقع

تحتاج عند تصميم موقع حراج مراعاة تقسيم الموقع إلى عدة أقسام مختلفة خاصة بأنواع المنتجات وذلك ليسهل على العميل إيجاد ما يبحث عنه وكذلك البائع عند وضع إعلانه على الموقع.

5- توفير وسائل الدعم الفني

لذلك حيث توفر وسائل الدعم الفني سرعة الرد على العميل وكذلك الرد على استفساراتهم من خلال نظام الدردشة الحية لسهولة وسرعة التواصل.

6- توفير وسائل الشحن

وتستطيع توفير ذلك من خلال الاتفاق مع شركات الشحن المختلفة، والأفضل لك أن تقوم باختيار شركات الشحن التي لديها السرعة في خدمات التوصيل وبأقل تكلفة.

7-إتاحة نظام حماية قوي

وهذا مهم لضمان أمان عمليات الدفع داخل الموقع وكذلك الحفاظ على سرية بيانات العملاء.

8- توفير وسيلة الدفع

يجب توافر وسيلة للدفع مثل وجود حساب بنكي يدعم التعامل عبر الإنترنت أو فتح حساب على باي بال وربطه بالموقع؛ ليتيح عمليات الدفع عن طريق استخدام بطاقات الائتمان.

قالب موقع حراج مجاني

قالب الموقع هو الهيكل الخارجي الذي يظهر به الموقع للزائر وكذلك تظهر من خلاله محتويات الموقع من (النصوص، الصور المتحركة، والصور الثابتة).

وعندما يقوم صاحب الموقع بتنظيم وتنسيق هذه المحتويات داخل صناديق وجداول في شكل معين ووفق ما يتطلب الموقع من محتوى يكون لدينا قالب الموقع.

وبالنسبة لقالب موقع حراج لا يختلف الأمر كثيراُ ويتوقف تنسيق الأمر تبعاً لاختيار صاحب الموقع وكذلك وفقاً لنوع القالب الذي يقوم باختياره سواء كان القوالب الثابتة أو قوالب ال WordPress.

ولكى تحصل على قالب موقع مثل حراج يناسب مع ما تريد وما يتطلبه الموقع هناك ثلاث طرق لذلك:

1. أن يكون لديك الخبرة الكافية في التعامل مع تقنيات تصميم المواقع مثل (HTML , XHTML,CSS ,JAVASCRIPT ,AJAX)

2. إجادة التعامل مع أحد برامج التصميم المشهورة مثل دريم ويفر.

3. الاتفاق مع إحدى شركات التصميم للقيام بتصميم قالب خاص لموقعك طبقاً لاحتياجات الموقع وما يناسب ذوقك.

لذلك وعند اختيارك لقالب الموقع عليك الأخذ في الاعتبار بعض الأمور الهامة:

1-أن يكون اختيار قالب الموقع مناسباً لمحتواه.

2- أن تكون حجم الصور مناسبة وألا تثقل الموقع بالصور الكبيرة فى الحجم .مما يؤدي إلى بطء التصفح من قبل العملاء.

3- توافق قالب الموقع للمعايير القياسية العالمية التي أقرتها منظمة رابطة الشبكة العالمية. لضمان عملية تصفحه بشكل جيد وكذلك إمكانية وصول الزوار إلى الموقع.

4- إمكانية سهولة التعديل على القالب واستخدام تقنية CSS لفصل التصميم القالب عن المحتوى.

بديل موقع حراج

استحوذت المملكة العربية السعودية على عدد كبير من الحراجات الإلكترونية المختصة في مجالات البيع والشراء.
ومع التطور الواسع للتكنولوجيا مؤخراً انتقل مفهوم الحراج من الأسواق التجارية التقليدية إلى المتاجر الإلكترونية المتعددة حالياً.

ومن الحراجات التي تعتبر بديل موقع حراج في السعودية:

● موقع السوق المفتوح Open Sooq

من مواقع البيع عبر الإنترنت المتخصصة في مجال الإعلانات المبوبة والتي تسهل عمليات البيع والشراء.
حيث يسمح هذا الموقع لكافة المستخدمين سواء كانوا متسوقين أو بائعين ببيع وشراء .كل أنواع السلع والمنتجات بأسهل طريقة وأسرع وقت.

ويُقسم هذا الموقع إلى العديد من الأقسام التي تحتوي على مجموعة كبيرة من تصنيفات المنتجات. تسهيلاً للعملاء والمستخدمين للوصول إلى ما يبحثون.

ولذلك يتيح حراج السوق المفتوح مجموعة مختلفة من طرق الدفع ليتمكن جميع المستخدمين .من استقبال وإرسال المدفوعات عن طريق الفيزا كارد أو الماستر كارد.

● موقع سيارة Syarah

ولذلك يٌعد حراج سيارة من المواقع المشهورة في المملكة العربية السعودية. وهو حراج إلكتروني متخصص فقط في شراء وبيع السيارات.

حيث يتيح لجميع التجار بإنشاء متاجرهم الخاصة داخل الموقع لعرض سياراتهم وهو يعتبر من أبرز المتاجر المتعددة للتجار.

ويوفر المتجر مجموعة مختلفة من ماركات السيارات من مختلف الأنواع والفئات. وكذلك يتيح لهم الحصول على خدمات التقسيط على السيارات.

تكلفة موقع حراج

ومع ذلك تختلف تكلفة تصميم المواقع الإلكترونية من موقع لأخر. وذلك يعتمد على عدد الأقسام المتواجدة به والإضافات التي يرغب بها العميل في إضافتها.
وأيضاً نوع البرمجة التي يحتاج إليها الموقع. لذا عليك تحديد تصميمات الموقع من أقسام وصفات وغيرها. وعلى هذا الأساس يتم تحديد تكلفة موقع مثل حراج.
وهناك العديد من الشركات المخصصة لذلك والتي تتيح لك تصميم موقع شبيه بحراج .وبأسعار مناسبة، لذلك لا تتردد وابدأ مشروع الحراج الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر البريد الالكتروني .

لدينا فريق محترف و متخصص يقوم بتصميم و تطوير تطبيقات ذكية للجوالات التي تعمل بنظام ال Android و ال IOS

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر الرسائل القصيره .

يتم استخدام العلامة التجارية في :
- موقعك الالكتروني
- صفحتك في منصات التواصل الإجتماعي
- اليافطات الاعلانية
- المنشورات الاعلانية المطبوعه
- البيزنس كارد

متي تحتاجها ؟
عند بداية اي مشروع ستحتاج لعمل شعار لعلامتك التجارية لخلق هوية تجارية لأغراض التسويق Branding . قد تحتاج لإعادة تصميم شعار جديد لخلق هوية تجارية جديدة لأسباب عديده Rebranding

نقوم بتصميم شعار لعلامتك التجارية لشركتك من خلال فريق محترف لديه الخبرة و المعرفه الفنية في تصميمات الجرافيكس حيث يقوم بمقابلة العميل و التعرف علي تصوره للشعار , نقوم بعمل نماذج اولية و عرضها علي العميل ليقوم بإختيار احسنها أو التعديل مرة اخري لنصل لأحسن تصميم للشعار .

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية علي الموقع الالكتروني للعميل , صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي , بطاقات البيزنس كارد , يافطات اعلانية , مطبوعات اعلانية ..الخ

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية في عمل الحملات الاعلانية لخلق و بناء الهوية التجارية في اذهان الجمهور المستهدف

نقوم بعمل التالي :

مقابلة العميل و التعرف علي تصوره للمحتوي المقدم علي الموقع الالكتروني , تصميم الموقع ليكون سهل الإستخدام و ممتع بصريا في تناوله , حجز اسم للموقع Domain و توفير مساحه له علي مزود الخدمة host .

نقوم بعمل ثلاثة أنواع من المواقع الالكترونيه تتضمن موقع إلكتروني , صفحة بيعية لإعلانات جوجل , موقع تجارة إلكترونية .

موقع الكتروني
إذا كنت صاحب مشروع و تود تقديم معلومات عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمه بشكل مستفيض , سوف تحتاج لعمل موقع الكتروني مكون من أكثر من صفحة , مدعوم بأكثر من لغة , متوفر به المحتوي الذي ترغبه .

صفحة بيعية
عند عمل حملات اعلانية علي جوجل , سوف تحتاج لعمل موقع مكون من صفحة واحدة مصممه لغرض زيادة المبيعات من خلال ربطها بإعلانك علي محرك البحث , تتوافر بها معلومات مختصرة و صور عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها , ارقام الاتصال , موقعك علي خرائط جوجل .

خدمة إعادة الإستهداف Retargeting
قد يقوم العميل بالدخول علي الموقع الخاص بك بعد رؤية إعلانك علي جوجل أو علي إحدي منصات التواصل الإجتماعي , يقوم بإستكشافه ثم الخروج منه و لم يقم بأي عملية شراء علي الموقع , لذا هنا يكمن اهمية خدمات الإستهداف و هي أن يقوم إعلان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بالظهور مرة أخري لهذا العميل عند قيامه باي نشاط علي الإنترنت مثلا مطالعة موقع اخر , مشاهدة فيديو ..الخ ليذكره بالدخول مرة أخري علي موقعك و القيام بعملية شراء

حملات اعلانية
بعد عمل هوية تجارية لك و إنشاء الصفحة لشركتك علي منصة التواصل الإجتماعي , نقوم بعمل حملات اعلانية بهدف الترويج لشركتك و لعلامتك التجاريه و زيادة المتابعين علي الصفحة من خلال الاتي :

الاستهداف
تحدد معايير الجمهور المستهدف للإعلان الممول بناء علي نوع المنتج/الخدمة مثل ذكر/انثي , الموقع الجغرافي , الفئة العمرية و الاهتمامات لتحقيق اقصي استفادة من الاعلان الممول من خلال تحقيق المبيعات

فكرة و تصميم الاعلان
ايجاد أنسب فكرة و تصميم للإعلان الممول الذي يخدم أهداف العميل مثل تعريف الجمهور المستهدف بالهوية التجارية للعميل , تحقيق المبيعات , زيادة عدد الزائرين لموقعه أو متجره الإلكتروني , زيادة تحميلات تطبيقات الجوال ..الخ

تحليل المنافسين
تحليل نقاط القوة و الضعف بصفحات التواصل الإجتماعي للمنافسين و مطالعة التفاعل علي صفحاتهم لتحقيق اعلان ممول متميز تنافسيا لك

تقرير عن الحملة
عمل تقرير بنتائج الحملة الاعلانية مثل عدد الأشخاص من الجمهور المستهدف الذين شاهدوا الاعلان و التفاعل عليه

ادارة صفحتك علي التواصل الاجتماعي
بعد بناء قاعدة من الجمهور من خلال عدد المتابعين علي صفحة التواصل الإجتماعي , تحتاج للمحافظة علي التفاعل علي الصفحة من خلال المداومة علي عمل منشورات تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك , لذلك لدينا فريق عمل مخصص لإدارة صفحتك و تحقيق أقصي تفاعل عليها لمدة شهر / 3 أشهر / سنة حسب المدة المذكورة في التعاقد .

خطة المحتوي
نقوم بعمل خطة مسبقة للمحتوي بالتنسيق مع العميل تتمثل في تحديد المواضيع التي سيتم تناولها من خلال المنشورات علي الصفحة , انواع المنشورات مثلا تعليمية , تفاعلية , منشورات لغرض تحقيق المبيعات , عدد المنشورات في اليوم / الاسبوع / الشهر

تصميم المنشورات
لدينا فريق متخصص في إعداد المحتوي للمنشورات بجانب فريق متخصص لعمل تصميمات الجرافيكس المطلويه للمنشور , تتنوع تصميمات المنشور ما بين تصميمات جرافيكس تتعلق بالمنتج / الخدمة , صور للمنتج / الخدمة , فيديو ترويجي video Motion , GIF .

الرد علي استفسارات العملاء
عند طرح كل منشور علي الصفحة , يقوم جمهور الصفحة بالتفاعل عليه من خلال عمل إعجاب , مشاركة , تعليقات تتعلق باستفسارات عن المنتج / الخدمة مثل سعر المنتج , أماكن توزيعه ..الخ و تعبر تعليقات الجمهور عن الإهتمام بالمنتج و الجدية فيما يتعلق بقرار الشراء مما يتطلب رد فوري علي استفساراته حيث تمثل فرص حقيقيه لزيادة مبيعات الشركة , لذا نقوم بالرد علي استفسارات العملاء من خلال توضيح رقم خدمة العملاء للعميل ليتم الاستفسار من خلال موظفي الشركة .

ما الذي نقوم به ؟

نقوم بعمل تقرير عن افضل كلمات البحث المفتاحية حسب المنطقة الجغرافية المستهدفة متعلقة بالمنتج أو الخدمة التي يرغب العميل بالإعلان عنها نقوم بتصميم صفحة الهبوط Landing page للعميل التي سنقوم بربطها بالإعلان علي محرك البحث جوجل نقوم بصياغة أفضل الجمل الإعلانية بعد تضمين كلمات البحث المفتاحية و نقوم بربطها بصفحة الهبوط للعميل . بعد ذلك , نقوم بإطلاق الاعلان علي محرك البحث جوجل . نقوم بعمل تقارير دورية بنتائج الحملة الاعلانية علي جوجل و عرضها علي العميل .

  • تحليل المنافسين
    نقوم بتحليل المواقع الاكترونية للمنافسين و معرفة تصنيف ظهورهم علي محركات البحث , الخدمات المقدمة , اهم الكلمات المفتاحية المستخدمة المتعلقة بهذه الخدمات , المقالات المكتوبة داخل الموقع ..الخ
  • تحديد الجمهور المستهدف
    تحديد ووصف الجمهور المستهدف مثل النوع ذكر/أنثي , المنطقة الجغرافية , الفئة العمرية ..الخ
  • كلمات البحث المفتاحية
    نقوم بتحديد اكثر كلمات البحث المفتاحية المستخدمة من الجمهور المستهدف و المتعلقة بمجال الخدمات المقدمة و إستخدامها داخل صفحات الموقع on page SEO و في وصف الموقع off page SEO .
  • تهيئة الموقع تقنيا
    كلما زادت سرعة تحميل الموقع الالكتروني و كان أسهل في الاستخدام للمستخدم , كلما قامت محركات البحث بإعطائك تصنيف أعلي و تقوم بتحسين ظهور موقعك في النتائج الاولي , لذا نقوم بتهيئة الموقع تقنيا ليصبح صديق لمحركات البحث
  • كتابة مقالات ( بلوج )
    نقوم بكتابة مقالات , تهم العملاء و تحتوي علي كلمات البحث المفتاحية Keywords , بصفة مستمرة لجلب الزوار للموقع للمساهمة في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • الروابط الخلفية Backlinks
    نقوم بمجموعه من الاجراءات التسويقيه للترويج لرابط الزيارة للموقع الالكتروني من خلال مواقع الكترونية اخري من خلال إستخدام إستراتيجية الروابط الخلفية Back linksلجلب زوار للموقع و المساهمه في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • مؤشرات السوشيال ميديا Social Signal
    نقوم باستخدام ادوات مشاركة المقالات علي مواقع التواصل الاجتماعي داخل الموقع الالكتروني لزيادة نشر الوعي بالموقع وجلب الزوار مما ينعكس علي تصنيف الموقع لدي محركات البحث .