أهم الخطوات الناجحة للتسويق لبناء براند وزيادة المتابعين في تويتر

أهم الخطوات الناجحة للتسويق لبناء براند وزيادة المتابعين في تويتر وخدمات التسويق الإلكتروني و إعلانات سوشيال ميديا

لم يعد تويترمستبعداً لكي يكون أحد المنصات الاجتماعية الناجحة التي تُستخدم في مجال التسويق الإلكتروني إذ أصبح من المنصات التجارية الهامة للعديد من الشركات الكبرى والتي استطاعت أن تستفيد من هذه المنصة إلى أقصى حد ومع الوقت ازداد الاهتمام بهذه المنصة وأصبح الجميع يسعون إلى زيادة متابعين تويتر .مثلما تفعل أي شركة إعلانات سوشيال ميديا وغيرها من الشركات

لذلك في هذا المقال سنتعرف على أهم الخطوات الناجحة لتقديم خدمات التسويق الإلكتروني عبر تويتر وكذلك زيادة المتابعين للترويج لعلامتك التجارية.

 

 

أولاً الحصول على حساب احترافي على تويتر

من الخطوات الأساسية للتسويق عبر تويتر هو إنشاء حساب على تويتر وهو يُعد من الأمور البسيطة ولكن عليك أن تقوم بذلك بشكل صحيح واحترافي.

إذ عليك البدء في البحث عن اسم مناسب لعملك التجاري هذا إذا لم تكن لديك شركة بالفعل، وفي هذه الحالة عليك البحث عن اسم له علاقة بعلامتك التجارية.

وكل هذا من الأمور الهامة التي تسهل على العملاء عملية البحث عن شركتك أو علامتك التجارية، وتعمل علي زيادة متابعين تويتر لديك.

 

بجانب أنه عليك الابتعاد عن الأسماء غير مألوفة أو الغير شائعة أو تلك التي تحوي رموز أو أرقام ، حتى يسهل تذكرها من قبل العملاء والمستخدمين.

وإذا كان لديك أكثر من حساب على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سيتوجب عليك أن توحد اسم المستخدم لجميع هذه المواقع.

وتأتي الخطوة الثانية وهي اختيار صورة رمزية مناسبة للحساب على تويتر والتي يجب أن تكون لها علاقة بعلامتك التجارية.

 

مع الحرص على استخدام الأبعاد الموصي بها من قبل تويتر وهى 400 × 400 بكسل ، وتقوم باختيار ألوان الخلفية المناسبة لعلامتك التجارية أيضًا.

ثم في النهاية تقوم بإضافة نبذة عما تقدمه في السيرة الذاتية الخاصة بك مع الحرص على جعلها ملفتة للنظر مما تعمل على زيادة متابعين تويتر لديك.

ويمكنك أيضاً زيادة متابعين تويتر لديك من خلال وضع بعض الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المستخدمين للبحث عن خدماتك ومنتجاتك فى البايو الخاص بك.

 

 

زيادة التفاعل مع المتابعين على تويتر

زيادة متابعين تويتر من خلال زيادة التفاعل على حسابك فى تويتر له تأثير كبير ليس فقط على مجال عملك ولكن له أهمية في زيادة اهتمام العملاء المحتملين بالمحتوى الخاص بك.

وهناك بعض الطرق التي تستخدمها أي شركة إعلانات سوشيال ميديا في زيادة التفاعل على تويتر وبالتالي زيادة متابعين تويتر وهي:

 

1- زيادة عدد التغريدات اليومية

يختلف تويتر عن غيره من المنصات الاجتماعية الأخرى في أن معدل التفاعل عليه يعتمد بشكل كبير على عدد التغريدات التي تقوم بنشرها يومياً .

وبالتالي نشرك لعدد كبير من التغريدات اليومية له عامل كبير في زيادة التفاعل على توتير وبالتالي زيادة المتابعين.

 

2- الاهتمام بالمحتوى المرئي

من المتعارف عليه أن المعلومات البصرية أسهل في التفاعل معها مقارنة بنظيرتها من النصوص الكتابية.

ولذلك استخدام الصور في تقديم المعلومات يكون أكثر إثارة للاهتمام وذات تفاعل أكثر.

إذ أشارت تويتر إن التغريدات المتضمنة صوراً تحصل على إعادة تغريد بنسبة 35% أعلى من نظيرتها النصية.

ولكن هذا لا يعني أن نهمل المحتوى الكتابي أو أنواع المحتوى الأخرى، لذلك يجب عليك الحرص على التنويع فيما تقدمه لكسب أكبر عدد من المتابعين.

 

3- استخدام Hashtags

عادةً ما تحصل التغريدات المتضمنة وسوم على معدل تفاعل أكبر مرتين من التغريدات الخالية منها.

إذ عندما تقوم بإضافة الوسوم لتغريداتك يقوم تويتر بفهرستها وإتاحتها للمستخدمين على تويتر
ولكن عليك توخي الحذر وألا تستخدمها بكثرة لما لها من أثر سلبي على التفاعل مع علامتك التجارية وزيادة متابعين تويتر.

 

4- عمل الاستبيانات وطرح الأسئلة

تساعد استطلاعات توتير Twitter Polls الحصول على تفاعل أكثر مع الجمهور والمتابعين من خلال التعليقات الحيوية .

وكذلك مساعدتك في اختيار استراتيجيات المحتوى الذي تقدمه، ومقارنته بما سبق تقديمه وما يفضله المتابعين.

 

5- الاهتمام بالتغريد المباشر Live Tweeting

يمكن استخدام التغريد المباشر في توثيق حضورك حدث معين أو أحد المؤتمرات والندوات.

إذ تساعد على تعزيز التفاعل مع المتابعين من خلال جلبهم إلى الحدث وتزويدهم بالمعلومات وتقديم خدمات التسويق الإلكتروني لهم.

 

 

زيادة متابعين تويتر من خلال الحملات الإعلانية

تهدف إعلانات تويتر إلى زيادة حركة المرور والتفاعل لموقعك أو صفحتك الشخصية على تويتر كما أنها توسع نطاق المعرفة بشركتك أو علامتك التجارية.

بجانب أن تويتر يتيح لك الإعلان على تويتر موفراً العديد من أنواع إعلانات تويتر التي من خلالها تستطيع تحقيق أهدافك التسويقية المختلفة وزيادة متابعين تويتر.

 

وتتمثل إعلانات تويتر التي يمكن أن تستخدمها في زيادة متابعين تويتر في :

1. إعلانات التغريدة المروجة.
2. إعلانات الحساب المروج.
3. إعلانات الفيديو الترويجي
4. ترويج اللحظات.
5. إعلانات الموضوعات المروجة.

إذ تهدف جميع هذه الإعلانات مثل أهداف أي شركة إعلانات سوشيال ميديا إلى الترويج لعلامتك التجارية والحرص على الحصول على الأرباح في نهاية المطاف.

كما أنها توفر لك خدمة مدير إعلانات تويتر الذي يسهل عليك حملاتك الإعلانية وأهدافها.

 

ويتميز مدير إعلانات تويتر بأنه يتيح العديد من الميزات للمعلنين على تويتر وتشمل:

1- التحكم فى الحملات الإعلانية بكل تفاصيلها حيث يُمكّنك مدير إعلانات تويتر من تصفية الحملات طبقاً لاسم الحملة والهدف منها والحالة وكذلك مصدر التمويل.

2- عرض جميع النتائج والتكاليف لكل حملة من الحملات الإعلانية على تويتر افتراضياً، ومعرفة المقاييس المعينة مسبقاً حسب الهدف.

3- التحكم في ميزانية الحملات الإعلانية حيث يوفر تويتر ما يسمى “المجموعات الإعلانية”.

4- كما يوفر مدير إعلانات تويترعدة مجموعات إعلانية لحملة واحدة ، وكل مجموعة إعلانية قد تحتوى على تغريدة واحدة أو أكثر، مما يوسع دائرة الاستهداف وزيادة متابعين تويتر.

5- يقوم النظام بالتحسين التلقائي للمادة الإبداعية ذات أفضل أداء داخل كل مجموعة إعلانية ويقوم بعرضها.

6- يُمكّنك أيضاً من توزيع الجمهور حسب المواقع والكلمات المفتاحية واللغة والجنس والسلوكيات وكذلك الاهتمامات المختلفة.

 

تحديد أهداف واستراتيجية التسويق عبر تويتر

لا توجد استراتيجية تسويقية ناجحة بدون تحديد أهداف واضحة يمكن السير عليها وتقديم خدمات التسويق الإلكتروني من خلالها ، وبدونها ستذهب كل جهودك التي بذلتها سدي.

لذلك عليك أن تكون واضحاً ومحدداً في أهدافك ولا يشترط أن تبدأ بما تريد تحقيقه أولاً ولكن يمكنك أن تجعل أهدافك كدرج السلم تمشي علية خطوة بخطوة حتي تصل لمبتغاك.

 

إذ يمكنك أن تجعل أهدافك الأولية هي الترويج وتعزيز المعرفة بعلامتك التجارية وإنشاء قاعدة جماهيرية وبالتالي زيادة متابعين تويتر لك والحصول على الأرباح.

وبعدها يمكنك أن تخصص أهدافك وتجعلها مقتصرة على زيادة مبيعات منتج ما أو خدمة معينة تقدمها، أو تقديم خدمات التسويق الإلكتروني عن طريق منتج ما.

ولكن احرص على أن تحقق جميع الأهداف التي تضعها ولا تتكاسل ، وأن تكون لها مواعيد نهائية سواء كانت سنوياً أو أسبوعياً أو شهرياً.

 

مواكبة الترند Trend

يُعد هذا العنصر مهماً في زيادة متابعين تويتر لديك إذا لم يكن عنصراً أساسياً، وكذلك من أجل علامتك التجارية والبحث دائما للعثور على الحلول.

وهذا يمكن تحقيقه من خلال متابعة كل ما هو جديد وما يسعى الجمهور ورائه. وما هو رائج وتستطيع توفيره قبل منافسيك في السوق.

إذ يجب عليك أن تقوم بمتابعة الإحصائيات المختلفة عن كل سلعة واتجاهات الجمهور المختلفة التي تتغير باستمرار.

وكذلك تسأل الجمهور عما يشغلهم والمشاكل التي لديهم ومحاولة إيجاد الحلول وإظهار خبراتك لديهم، وتقديم خدمات التسويق الإلكتروني لهم للحصول على ثقتهم .

 

تحديد الوقت المناسب للنشر على منصة تويتر

على الرغم من اختلاف الوقت من دولة إلى دولة أخرى وكذلك هو الحال على المنصات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وانستغرام وسناب شات وغيرها.

إلا أن الوقت المناسب غالباً ما يكون نهاية النهار والذي يتزامن مع انتهاء الدوام عند أغلب الأشخاص.

لذلك بإمكانك نشر الفيديوهات أو إعلاناتك على منصة تويتر في هذه الأوقات، لتحقيق أعلى معدلات من المشاهدة والتفاعل. مما يضمن زيادة متابعين تويتر لديك.

 

وإذا كنت ترغب في الاستعانة بأي من شركات التسويق الإلكتروني بالرياض أو شركة إعلانات سوشيال ميديا فيمكنك التواصل معنا هنا في أدفرتيزر.

حيث تقدم لكم أدفرتيزر مجموعة من المتخصصين في تصميم مواقع احترافية والمنصات الإلكترونية والسيو وكذلك العديد من خدمات التسويق الإلكتروني.

لذلك سارع بالاتصال بنا، أو قم بزيارة موقع شركة أدفرتيزر الرسمي على الإنترنت.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر البريد الالكتروني .

لدينا فريق محترف و متخصص يقوم بتصميم و تطوير تطبيقات ذكية للجوالات التي تعمل بنظام ال Android و ال IOS

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر الرسائل القصيره .

يتم استخدام العلامة التجارية في :
- موقعك الالكتروني
- صفحتك في منصات التواصل الإجتماعي
- اليافطات الاعلانية
- المنشورات الاعلانية المطبوعه
- البيزنس كارد

متي تحتاجها ؟
عند بداية اي مشروع ستحتاج لعمل شعار لعلامتك التجارية لخلق هوية تجارية لأغراض التسويق Branding . قد تحتاج لإعادة تصميم شعار جديد لخلق هوية تجارية جديدة لأسباب عديده Rebranding

نقوم بتصميم شعار لعلامتك التجارية لشركتك من خلال فريق محترف لديه الخبرة و المعرفه الفنية في تصميمات الجرافيكس حيث يقوم بمقابلة العميل و التعرف علي تصوره للشعار , نقوم بعمل نماذج اولية و عرضها علي العميل ليقوم بإختيار احسنها أو التعديل مرة اخري لنصل لأحسن تصميم للشعار .

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية علي الموقع الالكتروني للعميل , صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي , بطاقات البيزنس كارد , يافطات اعلانية , مطبوعات اعلانية ..الخ

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية في عمل الحملات الاعلانية لخلق و بناء الهوية التجارية في اذهان الجمهور المستهدف

نقوم بعمل التالي :

مقابلة العميل و التعرف علي تصوره للمحتوي المقدم علي الموقع الالكتروني , تصميم الموقع ليكون سهل الإستخدام و ممتع بصريا في تناوله , حجز اسم للموقع Domain و توفير مساحه له علي مزود الخدمة host .

نقوم بعمل ثلاثة أنواع من المواقع الالكترونيه تتضمن موقع إلكتروني , صفحة بيعية لإعلانات جوجل , موقع تجارة إلكترونية .

موقع الكتروني
إذا كنت صاحب مشروع و تود تقديم معلومات عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمه بشكل مستفيض , سوف تحتاج لعمل موقع الكتروني مكون من أكثر من صفحة , مدعوم بأكثر من لغة , متوفر به المحتوي الذي ترغبه .

صفحة بيعية
عند عمل حملات اعلانية علي جوجل , سوف تحتاج لعمل موقع مكون من صفحة واحدة مصممه لغرض زيادة المبيعات من خلال ربطها بإعلانك علي محرك البحث , تتوافر بها معلومات مختصرة و صور عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها , ارقام الاتصال , موقعك علي خرائط جوجل .

خدمة إعادة الإستهداف Retargeting
قد يقوم العميل بالدخول علي الموقع الخاص بك بعد رؤية إعلانك علي جوجل أو علي إحدي منصات التواصل الإجتماعي , يقوم بإستكشافه ثم الخروج منه و لم يقم بأي عملية شراء علي الموقع , لذا هنا يكمن اهمية خدمات الإستهداف و هي أن يقوم إعلان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بالظهور مرة أخري لهذا العميل عند قيامه باي نشاط علي الإنترنت مثلا مطالعة موقع اخر , مشاهدة فيديو ..الخ ليذكره بالدخول مرة أخري علي موقعك و القيام بعملية شراء

حملات اعلانية
بعد عمل هوية تجارية لك و إنشاء الصفحة لشركتك علي منصة التواصل الإجتماعي , نقوم بعمل حملات اعلانية بهدف الترويج لشركتك و لعلامتك التجاريه و زيادة المتابعين علي الصفحة من خلال الاتي :

الاستهداف
تحدد معايير الجمهور المستهدف للإعلان الممول بناء علي نوع المنتج/الخدمة مثل ذكر/انثي , الموقع الجغرافي , الفئة العمرية و الاهتمامات لتحقيق اقصي استفادة من الاعلان الممول من خلال تحقيق المبيعات

فكرة و تصميم الاعلان
ايجاد أنسب فكرة و تصميم للإعلان الممول الذي يخدم أهداف العميل مثل تعريف الجمهور المستهدف بالهوية التجارية للعميل , تحقيق المبيعات , زيادة عدد الزائرين لموقعه أو متجره الإلكتروني , زيادة تحميلات تطبيقات الجوال ..الخ

تحليل المنافسين
تحليل نقاط القوة و الضعف بصفحات التواصل الإجتماعي للمنافسين و مطالعة التفاعل علي صفحاتهم لتحقيق اعلان ممول متميز تنافسيا لك

تقرير عن الحملة
عمل تقرير بنتائج الحملة الاعلانية مثل عدد الأشخاص من الجمهور المستهدف الذين شاهدوا الاعلان و التفاعل عليه

ادارة صفحتك علي التواصل الاجتماعي
بعد بناء قاعدة من الجمهور من خلال عدد المتابعين علي صفحة التواصل الإجتماعي , تحتاج للمحافظة علي التفاعل علي الصفحة من خلال المداومة علي عمل منشورات تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك , لذلك لدينا فريق عمل مخصص لإدارة صفحتك و تحقيق أقصي تفاعل عليها لمدة شهر / 3 أشهر / سنة حسب المدة المذكورة في التعاقد .

خطة المحتوي
نقوم بعمل خطة مسبقة للمحتوي بالتنسيق مع العميل تتمثل في تحديد المواضيع التي سيتم تناولها من خلال المنشورات علي الصفحة , انواع المنشورات مثلا تعليمية , تفاعلية , منشورات لغرض تحقيق المبيعات , عدد المنشورات في اليوم / الاسبوع / الشهر

تصميم المنشورات
لدينا فريق متخصص في إعداد المحتوي للمنشورات بجانب فريق متخصص لعمل تصميمات الجرافيكس المطلويه للمنشور , تتنوع تصميمات المنشور ما بين تصميمات جرافيكس تتعلق بالمنتج / الخدمة , صور للمنتج / الخدمة , فيديو ترويجي video Motion , GIF .

الرد علي استفسارات العملاء
عند طرح كل منشور علي الصفحة , يقوم جمهور الصفحة بالتفاعل عليه من خلال عمل إعجاب , مشاركة , تعليقات تتعلق باستفسارات عن المنتج / الخدمة مثل سعر المنتج , أماكن توزيعه ..الخ و تعبر تعليقات الجمهور عن الإهتمام بالمنتج و الجدية فيما يتعلق بقرار الشراء مما يتطلب رد فوري علي استفساراته حيث تمثل فرص حقيقيه لزيادة مبيعات الشركة , لذا نقوم بالرد علي استفسارات العملاء من خلال توضيح رقم خدمة العملاء للعميل ليتم الاستفسار من خلال موظفي الشركة .

ما الذي نقوم به ؟

نقوم بعمل تقرير عن افضل كلمات البحث المفتاحية حسب المنطقة الجغرافية المستهدفة متعلقة بالمنتج أو الخدمة التي يرغب العميل بالإعلان عنها نقوم بتصميم صفحة الهبوط Landing page للعميل التي سنقوم بربطها بالإعلان علي محرك البحث جوجل نقوم بصياغة أفضل الجمل الإعلانية بعد تضمين كلمات البحث المفتاحية و نقوم بربطها بصفحة الهبوط للعميل . بعد ذلك , نقوم بإطلاق الاعلان علي محرك البحث جوجل . نقوم بعمل تقارير دورية بنتائج الحملة الاعلانية علي جوجل و عرضها علي العميل .

  • تحليل المنافسين
    نقوم بتحليل المواقع الاكترونية للمنافسين و معرفة تصنيف ظهورهم علي محركات البحث , الخدمات المقدمة , اهم الكلمات المفتاحية المستخدمة المتعلقة بهذه الخدمات , المقالات المكتوبة داخل الموقع ..الخ
  • تحديد الجمهور المستهدف
    تحديد ووصف الجمهور المستهدف مثل النوع ذكر/أنثي , المنطقة الجغرافية , الفئة العمرية ..الخ
  • كلمات البحث المفتاحية
    نقوم بتحديد اكثر كلمات البحث المفتاحية المستخدمة من الجمهور المستهدف و المتعلقة بمجال الخدمات المقدمة و إستخدامها داخل صفحات الموقع on page SEO و في وصف الموقع off page SEO .
  • تهيئة الموقع تقنيا
    كلما زادت سرعة تحميل الموقع الالكتروني و كان أسهل في الاستخدام للمستخدم , كلما قامت محركات البحث بإعطائك تصنيف أعلي و تقوم بتحسين ظهور موقعك في النتائج الاولي , لذا نقوم بتهيئة الموقع تقنيا ليصبح صديق لمحركات البحث
  • كتابة مقالات ( بلوج )
    نقوم بكتابة مقالات , تهم العملاء و تحتوي علي كلمات البحث المفتاحية Keywords , بصفة مستمرة لجلب الزوار للموقع للمساهمة في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • الروابط الخلفية Backlinks
    نقوم بمجموعه من الاجراءات التسويقيه للترويج لرابط الزيارة للموقع الالكتروني من خلال مواقع الكترونية اخري من خلال إستخدام إستراتيجية الروابط الخلفية Back linksلجلب زوار للموقع و المساهمه في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • مؤشرات السوشيال ميديا Social Signal
    نقوم باستخدام ادوات مشاركة المقالات علي مواقع التواصل الاجتماعي داخل الموقع الالكتروني لزيادة نشر الوعي بالموقع وجلب الزوار مما ينعكس علي تصنيف الموقع لدي محركات البحث .