اسباب رئيسية للتسويق على البريد الالكتروني في 2020

بالطبع قنوات التسويق الإلكتروني متنوعة و متشعبة ومختلفة، فهناك الفيسبوك وهناك الانستجرام وهناك تويتر وهناك جوجل أدز وسناب شات بنترست وغيرها من القنوات أخرى.

وهناك أيضا الـــ Email Marketing، أي التسويق من خلال البريد الالكتروني.

يعتبر التسويق من خلال البريد الالكتروني أداة تسويقية ناجحة وسلسلة توفر العديد من الامتيازات والتسهيلات.

في هذه المقالة سنتناول 3 نقاط أساسية.

7 أسباب للتسويق عبر البريد الالكتروني لتنمية البيزنس الخاص بك.

كيف تسوق بالبريد الالكتروني في 10 خطوات؟

إحصائيات هامة عن التسويق بالبريد الإلكتروني.

7 أسباب للتسويق عبر البريد الالكتروني لتنمية البيزنس الخاص بك.

يولد البريد الإلكتروني أعلى عائد استثمار للمسوقين، مقابل كل دولار يتم إنفاقه، يولد التسويق عبر البريد الالكتروني 38 دولارًا من عائد الاستثمار ويمنح المسوقين أوسع وصول لجميع القنوات المتاحة لهم.

على الرغم من العدد الكبير من الأدوات المتاحة للمسوقين، فإن التسويق عبر البريد الالكتروني هو ببساطة أفضل رهان لنمو الأعمال التجارية.

في هذا المقالة سنشارك سبعة أسباب تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا لا بد منه في إستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك ونكشف أيضًا عن كيفية استخدام الخبراء للتسويق عبر البريد الالكتروني كأسلوب أساسي في استراتيجياتهم الرقمية.

يحتاج المسوقون اليوم إلى إنجاز المزيد بتكلفة أقل. يحتاجون إلى التواصل مع جمهورهم بطريقة شخصية للغاية، مع الحفاظ على الميزانية.

ستنجح جهات التسويق التي يمكنها القيام بذلك – التواصل مع العملاء المحتملين والعملاء بطريقة مستهدفة للغاية – في تقديم عائد الاستثمار والعائد إلى الأعمال.

إليك 7 أسباب وراء ذلك:

1. البريد الالكتروني له وصول أكبر.

نظرًا لأن Facebook يضم أكثر من مليار مستخدم نشط وتفاخر Twitter بـ 255 مليون، فمن المغري الاعتقاد بأن وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة الأكثر فعالية للوصول إلى الجماهير.

هذه أرقام مثيرة للإعجاب، ولكن ما لا تتم مشاركته كثيرًا هو إحصاءات استخدام البريد الإلكتروني.

بلغ إجمالي عدد حسابات البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم 3.9 مليار في عام 2013 ، ومن المتوقع أن يصل إلى 5.9 مليار بحلول عام 2021 .

في حين أن هذا قد يبدو مفاجئًا في البداية، فكر في سلوكك عبر الإنترنت: عند الاشتراك في موقع ويب (مثل متجر عبر الإنترنت)، يجب عليك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لإنشاء الحساب.

حتى أنك تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني لإنشاء حساب Facebook أو Twitter.

والأكثر من ذلك هو البريد الإلكتروني على Facebook و Twitter لإخطار المستخدمين بالنشاط، مثل وضع علامة على شخص في صورة.

البريد الإلكتروني هو عملة الويب، وأي شخص متصل بالإنترنت لديه عنوان بريد إلكتروني نشط.

وبينما قد يبدو Facebook و Twitter في كل مكان إلى حد ما، فإن الصراع المستمر حول خرق البيانات والخصوصية يعني أن الكثير من الناس يخرجون من بعض قنوات التواصل الاجتماعي.

لذلك عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع العملاء المحتملين والعملاء، فلا توجد قناة ذات نطاق وصول أوسع من البريد الإلكتروني.

عدد حسابات البريد الإلكتروني أكبر بثلاث مرات من حسابات Facebook و Twitter مجتمعة.

2. البريد الإلكتروني يسلم رسالتك.

إذا كان على المسوقين الاختيار بين إضافة مشترك إلى قائمة بريدهم الإلكتروني، أو الحصول على معجب جديد على Facebook، فيجب عليهم اختيار مشترك البريد الإلكتروني في كل مرة.

هناك سببان رئيسيان:

أولاً: يتم تسليم 90٪ من البريد الإلكتروني إلى البريد الوارد للمستلم المقصود، بينما يرى 2٪ فقط من معجبيك على Facebook مشاركاتك في آخر الأخبار.

هذا لأن Facebook يحد من عدد المرات التي تظهر فيها مشاركاتك في موجز الأخبار في محاولة لدفع العلامات التجارية نحو خيارات الإعلانات المدفوعة.

هذه مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بإيصال رسائلك أمام جمهورك المطلوب.

على Facebook، إذا نشرت تحديثًا لعشاقك البالغ عددهم 10000 معجب، فلن يتمكن سوى 200 منهم فقط من رؤيته في آخر الأخبار.

بدلاً من ذلك إذا قمت بإرسال حملة بريد إلكتروني إلى 10000 مشترك، فسيستقبلها 9000 على الأقل في صندوق البريد الوارد الخاص بهم.

هذا يعني أن رسالتك أكثر عرضة 45 مرة لرؤية البريد الإلكتروني من الفيسبوك.

ثانيًا: أخبرك المشتركون في بريدك الإلكتروني صراحةً أنهم يريدون أن يسمعوا منك عندما اشتركوا في قائمة بريدك الإلكتروني.

هناك قوانين ولوائح صارمة حول قوانين الرسائل الاقتحامية، لذلك إذا كنت ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى عميل محتمل أو عميل ، فهذا لأنهم أعطوك الإذن.

 الآن فكر في الإعلانات الموجودة في موجز أخبار Facebook الخاص بك – هل طلبت من تلك الشركات تسويقها لك؟

على الاغلب لا.

على الأرجح قمت بإجراء بحث على Google أو قمت بزيارة موقع الويب الخاص بهم.

هذا يختلف بالتأكيد عن الاشتراك بشكل استباقي من رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني.

ثبت البريد الإلكتروني لضمان حصول جمهورك على رسالتك.

3. البريد الإلكتروني يدفع التحويلات.

يركز معظم المسوقين بالليزر على زيادة التحويلات، بغض النظر عما إذا كانوا يفعلون ذلك في شكل عملاء محتملين أو مبيعات أو عضويات أو مقياس فريد لاستراتيجية عملك

فإن الهدف النهائي لجهات التسويق هو تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء يدفعون.

وعندما يتعلق الأمر بالتحويلات، لا توجد قناة أكثر قوة من البريد الإلكتروني.

في الواقع يبلغ متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور لحملة بريد إلكتروني حوالي 3٪ (من إجمالي المستلمين)، في حين يبلغ متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور من تغريدة حوالي 0.5٪.

هذا يعني أنك أكثر عرضة بنسبة 6 أضعاف لجذب شخص ما للنقر على موقع الويب الخاص بك عبر البريد الإلكتروني أكثر من تويتر.

كما تمت مناقشته سابقًا، أخبرك المشتركون في بريدك الإلكتروني أنهم يريدون أن يسمعوا منك ، وليس هذا هو الحال عادةً مع الشبكات الاجتماعية.

4.24 ٪ من الزائرين من التسويق عبر البريد الإلكتروني يشترون شيئًا مقارنة بـ 2.49 ٪ من الزائرين من محركات البحث و 0.59 ٪ من وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لمسح أجرته Monetate.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن قياس البريد الإلكتروني بدرجة عالية

يتمتع عملاء “مراقب الحملة” بإمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى مقاييس مثل عمليات الفتح والنقرات والارتدادات وإعادة التوجيه والمشاركات الاجتماعية والمزيد.

مراقب الحملة – مقاييس التسويق عبر البريد الإلكتروني

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأولئك الذين يقومون بدمج التسويق عبر البريد الإلكتروني في CRM أن يروا بشكل مباشر كيف يؤثر التسويق عبر البريد الإلكتروني على فرص الأعمال والصفقات.

بصفتك جهة تسويق تركز على رعاية العملاء المحتملين وقيادة التحويلات – كما هو الحال مع معظم جهات التسويق – يتفوق التسويق عبر البريد الإلكتروني على جميع قنوات الاتصال الأخرى للأنشطة التجارية.

4. البريد الإلكتروني لديه عائد استثمار أعلى.

نظرًا لقدرة البريد الإلكتروني التي لا مثيل لها في زيادة التحويل من المنطقي أن البريد الإلكتروني هو أيضًا القناة التسويقية الأكثر فعالية لزيادة عائد الاستثمار لشركتك.

 في الواقع يحقق التسويق عبر البريد الإلكتروني متوسط ​​عائد على الاستثمار يصل إلى 3800٪ للشركات، ولكل دولار واحد يتم إنفاقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني، يبلغ متوسط ​​عائد الاستثمار 38 دولارًا.

يتضح من هذه الإحصائيات أن البريد الإلكتروني هو قناة فعالة من حيث التكلفة للمسوقين، ولكن لماذا يتفوق على القنوات الأخرى بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بعائد الاستثمار؟

يتعلق الأمر بتوصيل رسائل مخصصة وذات صلة، على عكس الشبكات الاجتماعية حيث ترسل تحديثات الحالة إلى كل متابع بغض النظر عن موقعهم واهتماماتهم وسجل الشراء

يتيح لك البريد الإلكتروني أن تكون مستهدفًا بشكل كبير مع اتصالاتك.

كلما زادت البيانات التي لديك عن عملائك في أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Campaign Monitor – بما في ذلك الأفكار المستمدة من الأنظمة المتكاملة مثل إدارة علاقات العملاء CRM

وحل خدمة العملاء، وما إلى ذلك – كلما كنت أكثر استهدافًا.

يساعد هذا الاستخدام للتقسيم والمحتوى الديناميكي على ضمان أن يكون المحتوى الذي يرسله ملائمًا لكل مستلم فردي وأن هذه الصلة تدفع الأشخاص إلى النقر، وإجراء عمليات الشراء – وزيادة عائد الاستثمار لحملاتهم التسويقية عبر البريد الإلكتروني.

5. البريد الإلكتروني هو قناة الاتصال المفضلة.

بالنسبة للكثيرين تعد الشبكات الاجتماعية شكلاً شخصيًا من أشكال التواصل تستخدم لمواكبة الأصدقاء والعائلة. عندما يسجل الأشخاص الدخول إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، يكونون هناك لمشاهدة الصور والتحديثات من الأشخاص الذين يعرفونهم ويهتمون بهم.

على العكس من ذلك يعد البريد الإلكتروني وسيلة أكثر احترافية ويتوقع الناس تلقي معلومات حول المنتجات والخدمات من خلال هذه القناة.

في الواقع ، تظهر الدراسات أن 72٪ من الأشخاص يفضلون تلقي محتوى ترويجي عبر البريد الإلكتروني، مقارنة بـ 17٪ ممن يفضلون وسائل التواصل الاجتماعي.

6. البريد الإلكتروني منصة مفتوحة.

على مدى السنوات القليلة الماضية، استثمرت العديد من العلامات التجارية ملايين الدولارات في شراء متابعات اجتماعية كبيرة من أجل أن تكون قادرة على التواصل والتفاعل مع الجمهور.

ولكن بينما تستثمر الشركات في العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي، قام Facebook بشكل متكرر بتحديث خوارزمية لتقليل عدد المتابعين الذين سيرون مشاركة العلامة التجارية، ما لم تكن هذه المشاركات إعلانات مدفوعة.

أصبحت هذه الممارسة شائعة لدرجة أن 98٪ من متابعي العلامة التجارية لن يشاهدوا المشاركات في خلاصات الأخبار الخاصة بهم.

يبدو أن تويتر يتحرك في اتجاه مماثل مع الإعلان عن أنه سيقدم تغذية يتم التحكم فيها بواسطة الخوارزمية أيضًا.

المشكلة في قنوات مثل Facebook و Twitter هي أنها مملوكة وتتحكم فيها جهات خارجية مما يعني أن المسوقين تحت رحمة التغييرات التي تجريها المنصات على منصتهم.

وفي الوقت نفسه، لا يمتلك أي كيان واحد البريد الإلكتروني أو يتحكم فيه.

إنها منصة اتصالات مفتوحة وهناك العديد من الخدمات التي توفر الوصول لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني.

تضمن المجموعة المتنوعة من الشركات المشاركة في التسويق عبر البريد الإلكتروني أنه لا يمكن لأي طرف إجراء تغييرات من شأنها أن يكون لها تأثير واسع النطاق، وخلافًا لـ Facebook أو Twitter

إذا استثمرت الوقت والمال في إنشاء قائمة بريد إلكتروني رائعة وزراعتها، فستكون قائمة المشتركين لديك كن أحد الأصول التي تمتلكها.

وبالتالي ستتمكن من الاستفادة من قائمتك دون تهديد شخص يحد من فعاليتها.

7. سيكون البريد الالكتروني موجودًا إلى الأبد.

تخيل استثمار مبالغ كبيرة من الوقت والمال لبناء جمهور على منصة فقط للعثور عليها كمدينة أشباح بعد عام أو عامين فقط، سيكون التأثير على قدرتك على الوصول إلى العملاء المحتملين وإشراكهم كارثيًا.

من ناحية أخرى، للبريد الإلكتروني تاريخ طويل من الاستقرار.

تم إرسال أول حملة بريد إلكتروني ترويجية في عام 1978 إلى ما مجموعه 400 شخص، وقد ظل البريد الإلكتروني ينمو باستمرار منذ ذلك الحين.

ومن المثير للاهتمام، أن مساحة البريد الإلكتروني نفسها قد تطورت من وقت تحتاج فيه إلى مطور لإنشاء بريد إلكتروني إلى اليوم

حيث تمكّن أدوات مثل Campaign Monitor المسوق الحديث من إنشاء وإرسال رسائل بريد إلكتروني ذات علامات تجارية جميلة بسهولة.

وضع هذا التحول قوة البريد الالكتروني للنشاط التجاري في أيدي المزيد من الأشخاص.

يعد بناء قائمة بريدك الالكتروني، على عكس بناء وسائل التواصل الاجتماعي التالية، استثمارًا مستقرًا طويل الأجل سيؤتي ثماره لسنوات عديدة قادمة.

كتب بواسطة : محمد شداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر البريد الالكتروني .

لدينا فريق محترف و متخصص يقوم بتصميم و تطوير تطبيقات ذكية للجوالات التي تعمل بنظام ال Android و ال IOS

بعد إكتساب عملاء جدد لمشروعك , قد تود مراسلة عملاءك باحدث العروض علي منتجاتك و خدماتك لزيادة مبيعاتك من العملاء الحاليين , لذا هنا تكمن وسيلة من افضل الوسائل التسويقية و هي حملة التسويق عبر الرسائل القصيره .

يتم استخدام العلامة التجارية في :
- موقعك الالكتروني
- صفحتك في منصات التواصل الإجتماعي
- اليافطات الاعلانية
- المنشورات الاعلانية المطبوعه
- البيزنس كارد

متي تحتاجها ؟
عند بداية اي مشروع ستحتاج لعمل شعار لعلامتك التجارية لخلق هوية تجارية لأغراض التسويق Branding . قد تحتاج لإعادة تصميم شعار جديد لخلق هوية تجارية جديدة لأسباب عديده Rebranding

نقوم بتصميم شعار لعلامتك التجارية لشركتك من خلال فريق محترف لديه الخبرة و المعرفه الفنية في تصميمات الجرافيكس حيث يقوم بمقابلة العميل و التعرف علي تصوره للشعار , نقوم بعمل نماذج اولية و عرضها علي العميل ليقوم بإختيار احسنها أو التعديل مرة اخري لنصل لأحسن تصميم للشعار .

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية علي الموقع الالكتروني للعميل , صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي , بطاقات البيزنس كارد , يافطات اعلانية , مطبوعات اعلانية ..الخ

نقوم باستخدام الشعار للعلامة التجارية في عمل الحملات الاعلانية لخلق و بناء الهوية التجارية في اذهان الجمهور المستهدف

نقوم بعمل التالي :

مقابلة العميل و التعرف علي تصوره للمحتوي المقدم علي الموقع الالكتروني , تصميم الموقع ليكون سهل الإستخدام و ممتع بصريا في تناوله , حجز اسم للموقع Domain و توفير مساحه له علي مزود الخدمة host .

نقوم بعمل ثلاثة أنواع من المواقع الالكترونيه تتضمن موقع إلكتروني , صفحة بيعية لإعلانات جوجل , موقع تجارة إلكترونية .

موقع الكتروني
إذا كنت صاحب مشروع و تود تقديم معلومات عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمه بشكل مستفيض , سوف تحتاج لعمل موقع الكتروني مكون من أكثر من صفحة , مدعوم بأكثر من لغة , متوفر به المحتوي الذي ترغبه .

صفحة بيعية
عند عمل حملات اعلانية علي جوجل , سوف تحتاج لعمل موقع مكون من صفحة واحدة مصممه لغرض زيادة المبيعات من خلال ربطها بإعلانك علي محرك البحث , تتوافر بها معلومات مختصرة و صور عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها , ارقام الاتصال , موقعك علي خرائط جوجل .

خدمة إعادة الإستهداف Retargeting
قد يقوم العميل بالدخول علي الموقع الخاص بك بعد رؤية إعلانك علي جوجل أو علي إحدي منصات التواصل الإجتماعي , يقوم بإستكشافه ثم الخروج منه و لم يقم بأي عملية شراء علي الموقع , لذا هنا يكمن اهمية خدمات الإستهداف و هي أن يقوم إعلان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بالظهور مرة أخري لهذا العميل عند قيامه باي نشاط علي الإنترنت مثلا مطالعة موقع اخر , مشاهدة فيديو ..الخ ليذكره بالدخول مرة أخري علي موقعك و القيام بعملية شراء

حملات اعلانية
بعد عمل هوية تجارية لك و إنشاء الصفحة لشركتك علي منصة التواصل الإجتماعي , نقوم بعمل حملات اعلانية بهدف الترويج لشركتك و لعلامتك التجاريه و زيادة المتابعين علي الصفحة من خلال الاتي :

الاستهداف
تحدد معايير الجمهور المستهدف للإعلان الممول بناء علي نوع المنتج/الخدمة مثل ذكر/انثي , الموقع الجغرافي , الفئة العمرية و الاهتمامات لتحقيق اقصي استفادة من الاعلان الممول من خلال تحقيق المبيعات

فكرة و تصميم الاعلان
ايجاد أنسب فكرة و تصميم للإعلان الممول الذي يخدم أهداف العميل مثل تعريف الجمهور المستهدف بالهوية التجارية للعميل , تحقيق المبيعات , زيادة عدد الزائرين لموقعه أو متجره الإلكتروني , زيادة تحميلات تطبيقات الجوال ..الخ

تحليل المنافسين
تحليل نقاط القوة و الضعف بصفحات التواصل الإجتماعي للمنافسين و مطالعة التفاعل علي صفحاتهم لتحقيق اعلان ممول متميز تنافسيا لك

تقرير عن الحملة
عمل تقرير بنتائج الحملة الاعلانية مثل عدد الأشخاص من الجمهور المستهدف الذين شاهدوا الاعلان و التفاعل عليه

ادارة صفحتك علي التواصل الاجتماعي
بعد بناء قاعدة من الجمهور من خلال عدد المتابعين علي صفحة التواصل الإجتماعي , تحتاج للمحافظة علي التفاعل علي الصفحة من خلال المداومة علي عمل منشورات تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك , لذلك لدينا فريق عمل مخصص لإدارة صفحتك و تحقيق أقصي تفاعل عليها لمدة شهر / 3 أشهر / سنة حسب المدة المذكورة في التعاقد .

خطة المحتوي
نقوم بعمل خطة مسبقة للمحتوي بالتنسيق مع العميل تتمثل في تحديد المواضيع التي سيتم تناولها من خلال المنشورات علي الصفحة , انواع المنشورات مثلا تعليمية , تفاعلية , منشورات لغرض تحقيق المبيعات , عدد المنشورات في اليوم / الاسبوع / الشهر

تصميم المنشورات
لدينا فريق متخصص في إعداد المحتوي للمنشورات بجانب فريق متخصص لعمل تصميمات الجرافيكس المطلويه للمنشور , تتنوع تصميمات المنشور ما بين تصميمات جرافيكس تتعلق بالمنتج / الخدمة , صور للمنتج / الخدمة , فيديو ترويجي video Motion , GIF .

الرد علي استفسارات العملاء
عند طرح كل منشور علي الصفحة , يقوم جمهور الصفحة بالتفاعل عليه من خلال عمل إعجاب , مشاركة , تعليقات تتعلق باستفسارات عن المنتج / الخدمة مثل سعر المنتج , أماكن توزيعه ..الخ و تعبر تعليقات الجمهور عن الإهتمام بالمنتج و الجدية فيما يتعلق بقرار الشراء مما يتطلب رد فوري علي استفساراته حيث تمثل فرص حقيقيه لزيادة مبيعات الشركة , لذا نقوم بالرد علي استفسارات العملاء من خلال توضيح رقم خدمة العملاء للعميل ليتم الاستفسار من خلال موظفي الشركة .

ما الذي نقوم به ؟

نقوم بعمل تقرير عن افضل كلمات البحث المفتاحية حسب المنطقة الجغرافية المستهدفة متعلقة بالمنتج أو الخدمة التي يرغب العميل بالإعلان عنها نقوم بتصميم صفحة الهبوط Landing page للعميل التي سنقوم بربطها بالإعلان علي محرك البحث جوجل نقوم بصياغة أفضل الجمل الإعلانية بعد تضمين كلمات البحث المفتاحية و نقوم بربطها بصفحة الهبوط للعميل . بعد ذلك , نقوم بإطلاق الاعلان علي محرك البحث جوجل . نقوم بعمل تقارير دورية بنتائج الحملة الاعلانية علي جوجل و عرضها علي العميل .

  • تحليل المنافسين
    نقوم بتحليل المواقع الاكترونية للمنافسين و معرفة تصنيف ظهورهم علي محركات البحث , الخدمات المقدمة , اهم الكلمات المفتاحية المستخدمة المتعلقة بهذه الخدمات , المقالات المكتوبة داخل الموقع ..الخ
  • تحديد الجمهور المستهدف
    تحديد ووصف الجمهور المستهدف مثل النوع ذكر/أنثي , المنطقة الجغرافية , الفئة العمرية ..الخ
  • كلمات البحث المفتاحية
    نقوم بتحديد اكثر كلمات البحث المفتاحية المستخدمة من الجمهور المستهدف و المتعلقة بمجال الخدمات المقدمة و إستخدامها داخل صفحات الموقع on page SEO و في وصف الموقع off page SEO .
  • تهيئة الموقع تقنيا
    كلما زادت سرعة تحميل الموقع الالكتروني و كان أسهل في الاستخدام للمستخدم , كلما قامت محركات البحث بإعطائك تصنيف أعلي و تقوم بتحسين ظهور موقعك في النتائج الاولي , لذا نقوم بتهيئة الموقع تقنيا ليصبح صديق لمحركات البحث
  • كتابة مقالات ( بلوج )
    نقوم بكتابة مقالات , تهم العملاء و تحتوي علي كلمات البحث المفتاحية Keywords , بصفة مستمرة لجلب الزوار للموقع للمساهمة في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • الروابط الخلفية Backlinks
    نقوم بمجموعه من الاجراءات التسويقيه للترويج لرابط الزيارة للموقع الالكتروني من خلال مواقع الكترونية اخري من خلال إستخدام إستراتيجية الروابط الخلفية Back linksلجلب زوار للموقع و المساهمه في زيادة تصنيفه لدي محركات البحث
  • مؤشرات السوشيال ميديا Social Signal
    نقوم باستخدام ادوات مشاركة المقالات علي مواقع التواصل الاجتماعي داخل الموقع الالكتروني لزيادة نشر الوعي بالموقع وجلب الزوار مما ينعكس علي تصنيف الموقع لدي محركات البحث .