5 مؤشرات تخبرك مدى نزاهة الوكالة التسويقية التى تتعاقد معها

نزاهة شركات التسويق الاكتروني

1. إذا ألح المسوق أو الوكالة التسويقية التي تم التعاقد معها لمعرفة بيانات النشاط مثل اسم المستخدم او كلمة المرور، وهذا مؤشر خطير قد يعرضك للأبتزاز بعد فترة التعاقد وذلك لضمان حصولهم على كامل التحكم في نشاطك على الشبكة العنكبوتية أو على مواقع التواصل الإجتماعي لأضطرارك لمد فترة العقد وقد تلجأ الدخول في نزاعات أو الى تغيير كامل البيانات وأكواد المتابعة (tracking codes) وهذا قد يؤدي الى إضطراب في حركة النشاط بشكل أو بأخر، وقد شهدت شركة المروج مثل هذه الحالات، لذا ننصح بأن يكون هناك تعاقد قائم على المصداقية من البداية مع مراجعة سابقة الأعمال لهذه الوكالة التسويقية.

2. أن يضمن لك نتائج محققة بنسبة 100% خصوصاً علي محرك البحث قوقل، وهذا يعتبر أمر محير أن تجد وكالة تسويق تضمن لك التواجد على الصفحة الأولي على محرك البحث قوقل خصوصاً إذا كان هذا الترتيب في خلال فترة زمنية معينة، إليك ما يحدث، ستجد موقعك بالفعل في أقل وقت ممكن يتواجد بالصفحة الأولي لصفحة نتائج البحث ولكن دون حدوث أى مبيعات أو زيارات لموقعك وذلك لأنه قد يتم إستعمال كلمات بحثية ضعيفة المنافسة، ضعيفة الصلة بصناعتك أو ليس لها علاقة بصناعتك من الأساس، محرك البحث قوقل يمتلك خوارزميات بحجم ضخم و وبشكل ذكي والتي تدفعك الى تحسين موقعك بشكل لائق بعميلك ومستخدم محرك البحث، لذا هى عملية تأخذ وقت ليس باليسير كي يظهر نتائج على موقعك.

3. عدم إظهار الحقائق كاملة، بعض شركات التسويق تعرض عليك تقارير من وجهة نظرهم وليس الحقيقة الكاملة الخاصة بحملتك التسويقية، سيتم إختيار التقرير الذى يعرض مدى النجاح في حملتك ولكن دون عرض الإخفاقات في هذه الحملة، سيعرض عليك ما يتطلب منك دفع المزيد كى تستكمل حملتك نجاحها، دون عرض الأضرار الناجمة عن قلة خبرتهم.

4. طريقة التعامل، إسلوب التعامل المادي غير مريح بالمرة بالنسبة لأي صاحب عمل، إذا كانت الوكالة التسويقية تهتم بمستحقاتها أكثر من النتائج المطلوبة منها فهذا دليل على عدم نزاهتها، عدم مشاركتها الاخفاقات عند ارتكاب أي خطأ من طرفها ومشاركة النجاح وإنسابه إليها هو بالطبع أسلوب جشع في التعامل ويثير الكثير من الشكوك والتساؤلات.

5. استخدامهم لدراسات قديمة، مجال التسويق مليء بالأخبار والتحديثات الجديدة والمعاصرة، أما لو كنت تتعامل مع وكالة على عدم دراية بما هو جديد فهو دليل قاطع على عدم تطوير ادائها فى المجال، وهذا الأمر قد يدفع العمل الى الاخفاق واتخاذ قرارات خاطئة.

          في شركة أدفرتيزر يتم الاستعانة بخبرات في شتى نواحي مجالات التسويق والتدريب المستمر على كل ما هو حديث ويتم التعامل بشكل لبق إحترافي في صورة صديقة تشعرك كأنهم شركاء نجاحك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *