كيفية انشاء موقع الكتروني بأحترافيه

امتلاك موقع الكتروني هو أحد الضروريات الهامة في هذا العصر الذي نعيش فيه، فتلجأ الشركات المختلفة إلى انشاء موقع ويب احترافي يعمل كأداة تسويقية مميزة، ومكان لعرض المنتجات أو الخدمات الخاصة بها، فقد أصبح الانترنت المكان المثالي للمشاركة والحصول على الشهرة .

كيفية انشاء موقع الكتروني بأحترافيه

عند الرغبة في انشاء موقع ويب احترافي يجب أن تضع أمام عينيك شركة تصميم مواقع التي تساعدك على تصميم موقع متميز يعكس منتجاتك وأفكارك بصورة جيدة، حيث تحرص على أن يلائم الموقع طبيعة المحتوى الذي يتم نشره، وسهولة التصفح بداخله لجميع المعلومات التي يبحث عنها المستخدم .

ما هي الكيفية التي يتم بها انشاء موقع الكتروني باحترافية؟

يمكن الإجابة على هذا السؤال من خلال هذا المقال، فسوف يتم عرض مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتكوين موقع ويب متميز كما يلي:

1- وضع الاستراتيجية الخاصة بالعلامة التجارية للشركة

في البداية يجب التأكد من وضع استراتيجية دقيقة للعلامة التجارية بطريقة مفصلة، الأمر الذي يساعد في التعرف على الغرض الأساسي من الموقع، وما هي الفئة المستهدفة، قبل الشروع في إنشاء الموقع الالكتروني، فيجب الإجابة على بعض الأسئلة للتأكد من إمكانية تصميم الموقع منها ما يلي:

– تحديد السوق المستهدف

ما هي الفئة المستهدفة من العملاء؟

ما هي التصرفات المحببة إليهم؟

ما اسلوب الحياة التي يعيشونها؟

كيف يؤثر موقع الويب الخاص بالشركة عليهم؟

– البحث عن المنافسين

ما هي نقاط القوة والضعف للمنافسين؟

ما هي الوسيلة التي تمكن الشركة من خلق الاسم والشهرة بين المنافسين؟

– تحديد ماهية العلامة التجارية

ما صفات العلامة التجارية الخاصة بالشركة؟

ما هي الخصائص المادية للعلامة التجارية؟

2- اختيار التصميم الخاص بالموقع الالكتروني

عند الرغبة في انشاء موقع ويب احترافي يجب تحديد التصميم الذي يتناسب مع الموقع الالكتروني، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

الحرص على اختيار القالب الذي يتماشى مع تصميم الموقع، حيث يتضمن القالب التصميم الذي تبحث عنه، ويمكن تنفيذه وفقاً لاستراتيجية العلامة التجارية.

تحديد القالب الخاص بالشركة

تحويل القالب إلى الموقع الالكتروني الخاص بالشركة

القيام بإضافة المحتوى الخاص بالشركة في القالب

تغيير الشكل الخاص بالموقع عن طريق إضافة مجموعة من الميزات التي تساعد في تحسين تصميم الموقع منها إضافة أبعاد إلى الموقع، وعدد من الشرائط العريضة التي تعمل على إبراز تخطيط الصفحة، وبعض مقاطع الفيديو الخلفية.

3- إعطاء الأولوية للمستخدم

يجب الحرص على أن يقوم موقع الويب الخاص بالشركة بتوفير تجربة فريدة ومميزة للزوار، الأمر الذي يؤكد ضرورة الانتباه إلى النقاط الآتية:

التسلسل الهرمي للمحتوى الذي يساعد في إرشاد الزائرين، مع ضرورة إبراز أهم الجوانب في الموقع.

سهولة التنقل بين الصفحات الرئيسية والفرعية، الأمر الذي يدل على وضوح البنية الأساسية للموقع، مما يعطي الزائرين القدرة على الانتقال من صفحة إلى أخرى بدون عناء أو تعب عند استخدام القائمة الرئيسية أو أحد الروابط الداخلية.

سهولة قراءة المحتوى الذي يتضمنه الموقع، حيث أن قدرة الزائر على قراءة المحتوى بشكل جيد تساعده في التعرف على الموقع بصورة أفضل، وذلك من خلال استخدام خطوط واضحة مع مراعاة أن تكون أحجام الخطوط مريحة للعين، كما يلزم استخدام ألوان متناسقة مع بعضها البعض.

الحرص على تذييل صفحة الموقع وهي عبارة عن الجزء السفلي من الموقع، ويساعد التذييل على تحسين قابلية استخدام الموقع للزائرين، ويمكن إضافة المعلومات الخاصة بالمحتوى، ووضع خريطة بسيطة للموقع تتضمن جميع الصفحات الموجودة في الموقع.

4- تهيئة الموقع لمحركات البحث

يجب الاستعداد لمحركات البحث حتى يحصل الموقع على أعداد كبيرة من الزيارات، حتى يمتلك الموقع ميزة نسبية بين المواقع الأخرى، ويتم ذلك من خلال مجموعة من العناصر تتمثل فيما يلي:

احتواء العناوين على الكلمات الرئيسية

التحديد الدقيق لعلامات التعريف

استخدام النص المناسب الذي يتسق مع الكلمات الرئيسية

العمل على بناء الروابط من خلال ارتباط الموقع بمواقع أخرى

5- إضافة الطابع الاحترافي للموقع الإلكتروني

يمكن أن يساعد الموقع الالكتروني على تعزيز النجاح الخاص بالشركة، وذلك من خلال تقديم عدد من الميزات الخاصة التي تعطيه الطابع الخاص ليكون أكثر جاذبية للعملاء المستهدفين.

6- الحفاظ على مشاركات الزوار

يجب أن يتمكن الموقع الالكتروني من الحفاظ على الزوار بعد استقطابهم، ويتم ذلك من خلال إضافة مزايا تساعد في الحفاظ عليهم، مع الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بالموقع على الانترنت، وعندما ترغب الشركات في التسويق الالكتروني ينبغي توافر موقع الكتروني خاص بها حتى يتمكن الأفراد من التعرف على ما تقدمه الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *