أهم 10 مزايا لإنشاء موقع إلكتروني خاص بشركتك

اهمية الموقع الاكتروني في نجاح التسويق لشركتك

 

مايظنه أصحاب الشركات حول إنشاء موقع إلكتروني

من حوالي 5 سنين أو أكثر كانت الناس تستهين بالإنترنت وقدرته على التسويق الإلكتروني وعندما كنت تتحدث مع صاحب شركه عن إنشاء موقع إلكتروني خاص به على الإنترنت كان يعتبر هذا مضيعة للوقت ويرى الموقع على الإنترنت لايساوى شىء فمثله مثل ملايين المواقع الإلكترونية التي لاتجلب الفائدة ولكن كان البعض مهتم بالإنترنت ويتوقع أن الإنترنت هو القادم وهو الجديد وسوف ينتشر بصورة وبشكل أكبر مما عليه ولذلك فحتى الأن ترى شركات ومؤسسات كبيرة وليس عندها موقع إلكتروني رغم أنها تأسست منذ أكثر من خمس سنوات فتخيل لو كان عنده موقع إلكتروني لكان سيحدث هذا فارق كبير ولذلك

 

سوف أعرض عليكم عشرة مزايا لمن ينشىء موقع إلكتروني

 

1- إنشاء الموقع يخلق الهوية ويقدمك للجمهور

لكى يتم تعريفك ولكي تقدم نفسك بطريقة صحيحة للجمهور وتضيف لنفسك شريحة جديدة من الجمه0.ور كجزء من جمهورك المهتم فيجب عليك إنشاء موقع إلكتروني وتقديم نفسك للجمهور بطريقة تناسب شريحتهم وتعرض منتجاتك أو خدماتك فيه وتقوم بتقديم الجديد دائمًا وتستطيع أن  تربح منه بأكثر من شكل وأيضا تستطيع جلب الموظفين عن طريق إعلان بسيط.

 

2- التسويق بالطريقة القديمة او التقليدية

أصحاب الشركات والمؤسسات قديمًا كانوا يسوقون لأنفسهم عن طريق المطبوعات بمعني أنهم كانوا يطبعون ورقة ملونة شكلها جميل مرسوم عليها شىء يعبر عن نشاط الشركة ومكتوب عليها مثلاً أفضل شركة فى كذا أو كلام يجذب العميل ويتم توزيعها على الناس في الشارع وهذا مايقال عليه إسلوب التسويق المباشر وهو اسلوب جميل ويجلب العديد من العملاء ولكن يجذب شريحة واحده من الناس فإذا اردت أن تصل لبلاد اخرى وتنتشر علي مستوى بلدك بالكامل وعلي مستوى العالم أيضا فيتوجب عليك إنشاء موقع لتصل لجميع الناس داخل البلد وخارجها بدون تعب ومشقة.

 

3- التسويق بالطريقة الحديثة والوصول للعالمية

اذا افترضنا أنك تملك شركة رحلات وأردت أن تفتح لها موقع فالموقع سيحتاج إلي اختيار اسم له علاقه بالرحلات واستضافة جيدة وبعد ذلك تحديد أقسام الشركة وكتابة محتوي جديد مستندًا على صور وفيديو للفنادق التي سيتم عرضا وتصويت الناس وإعجابتهم وتعليقاتهم ووضع سعر خاص لهم ووضع جدول لجميع العملاء الذين يريدون يسجلون أسمائهم وبهذا يكون الموقع  جاهز فأنت الأن غير مجبر على زبائن من بلدك فسوف ترى زبائن من مناطق وبلاد أخرى سيدخلون إلي موقعك ويشاهدون صور الفندق وتفاصيل الرحلة بالكامل وسعرها ومن الممكن يتحدثون إليك علي تفاصيل لم تذكرها حتى يقومون بالحجز.

 

4- كيف يزيد معدل الزوار داخل موقعك

بعد أن اصبح الموقع جاهز من حيث كل شىء وبعد أن تمت اضافة كل شىء يخص المحتوي يتبقي شىء واحد وهو إضافة لغات للموقع وطرق دفع مختلفة وعملات كثيرة حتي إذا جاء لك شخص من بلدة أجنبية يستطيع التعامل على الموقع وحجز كل مايريده بسهولة.

 

5- فرصة المنافسة أسهل بالموقع

بعد إتمام كل شىء فأنت تريد المنافسة مع أصحاب المواقع الذين يعملون في نفس مجالك ولذلك فإنك تستطيع تقديم عروض وخصومات جيدة لتحصل على أكبر عدد من العملاء.

 

6- فريق عمل متكامل على الموقع

يجب عليك تحضير فريق عمل كامل محترف للموقع حيث أن الموقع يحتاج قسم للتسويق وقسم للبرمجة والتصميم وقسم للتسويق وقسم للتواصل مع العملاء مختص بذلك ويتحدث جميع لغات العميل.

 

7- جلب الكفاءات للعمل معك

عن طريق الموقع سيكون من السهل كتابة مطلوب وظيفة وبجانبها نوع الوظيفة وشروطها المطلوبة وكيفية التقديم إليها دون أن تلجأ للجرائد والمجلات بأن تعلن فيها عن وظائف او حتى طباعة أوراق ولصقها على الجدران في الشارع.

 

8- التواصل مع العملاء 24/7 اربعة وعشرون ساعه في السبعة ايام

انت تستطيع التواصل مع العميل في أي وقت في اليوم عن طريق الموقع وأيضا العميل يستطيع الدخول والحجز في أى وقت بدون بذل أى مجهود نهائى في الوصول إليك فلا يضطر أن يتصل بك ويحدد معك معاد ويأتي إليك ويتحدث في التفاصيل فنحن في غني عن كل ذلك.

 

9- تكاليف الموقع تكاد تكون مجانية

من أهم المميزات هي أن الموقع تكاليفه من حيث الدومين والاستضافة تكاد تكون مجانية فهي بإسعار رمزية جدًا أما من حيث الإسكربت والثيم الخاص بالموقع فمن الممكن ان تجلب اسكربت مجاني مثل الوورد بريس وبلوج سبوت وغيرهم فهذه ميزة نسبية إليك.

 

10- يوفر لك أكثر من طريقة للتسويق عبر الإنترنت

هناك العديد من الطرق لتسويق منتجك او خدمتك ومنهم التسويق عبر السوشيال ميديا أو جوجل ادوردز أو إعلانات ممولة عبر المواقع المشهورة الإخبارية وغيرهم من أنواع الإعلانات بمختلف الفئات السعرية وشرائح الجمهور أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *