تعرف الأن على تحديث Google لعام 2018 وحديثها عن سرعة المواقع

تأثير تحديثات جوجل على التسويق الاكتروني

ماهي تحديثات جوجل وتأثيرها على نتائج البحث لهذا البحث

خوارزمية جوجل الجديدة

أعلنت جوجل في تحديثها يوم 17/1/2018 عن خوارزمية جديدة سوف تبدأ بالعمل بها قريباً وتطبق على جميع المواقع فى نتائج البحث وهذه الخوارزمية معتمدة على سرعة المواقع بمعني أن المواقع ذات السرعة العالية سيكون لها الأفضلية والأسبقية في الظهور في جوجل عن المواقع الغير سريعة ولكن ليست سرعة الموقع هى المقياس الوحيد ولكنه عامل مهم جداً وأصبح هذا العامل أكثر أهمية بعد تصريح جوجل

رؤية جوجل وتفسيرها لهذه الخوارزمية

من جانب الجمهور هو عندما يدخل شخص ما إلى جوجل ويبحث عن شىء معين ويظهر له نتائج البحث ويختار نتيجة ما ويدخل عليها ويرى أنها بطيئة فسيأخذ قرار بالخروج من الصفحة او الموقع والتجربة مع موقع أخر وبالتالي هذا سيزيد من معدل إرتداد الزوار عن الصفحة وسيتسبب ذلك في تأخر الصفحة أو الموقع في نتائج البحث.

نتيجة طبيعية جدأ أن الموقع البطىء سيخرج من الترتيب في نتائج البحث الأولى حتي يستعيد سرعته مرة أخرى ولكى أعرف هل موقعي يعد سريع أم بطىء جوجل قدمت لكم أداة PageSpeed وأداة LightHouse لقياس سرعة الموقع وتحديد السبب في بطىء الموقع ومعالجته سريعاً للمحافظة على أداء الموقع بالجوده المطلوبة

ولمعرفة المزيد عن باقي العوامل لظهورك في نتائج البحث غير السرعة اضغط هنا

وقد صرح اثنين من موظفي جوجل وهم Zhiheng Wang و Doantam Phan بكلام فيما معناه أن هذا التحديث الأخير على جميع الصفحات وهو لن يؤثر إلى على الصفحات البطيئة التي تقدم محتوي غير قوى ولكن الصفحات البطيئة التى تقدم محتوي طويل ولائق وملاءم للزوار وتملك إشارة قوية فمن الأكيد أنها لن تتأثر.

لن يؤثر “تحديث السرعة”، كما نطلق عليه، إلا على الصفحات التي تقدم أبطأ تجربة للمستخدمين ولن تؤثر إلا على نسبة صغيرة من عمايات البحث. وهذا المعيار يطبق على جميع الصفحات، بغض النظر عن التكنولوجيا المستخدمة في بناء الصفحة. لا يزال الهدف من عمليه البحث إشارة قوية جدا، لذا قد تظل الصفحة البطيئة حاصلة علي ترتيب جيد إذا كانت تحتوي على محتوى كبير وملائم.

إذا كان موقعك بطىء وتريد أن تجعله سريع فماذا تعمل

1- تقوم بمسح الإضافات التي لاتستخدمها اطلاقا .

2- تقوم بالتأكد من ملفات HTML & CSS انها ليست البسبب في ضعف وإذا كانت سبب فعليك الرجوع للمصمم

3- تقوم بتحميل صور الموقع بالكامل وعمل تقليل لمساحتها وهى لها برامج كثيرة

وهذا دور شركات تسويق إلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *